أندر ألعاب جهاز PSP المحمول التي تستحق التجربة وعناء الحصول عليها اليوم

في ظل تنامي السوق الرقمية على حساب النسخ الفيزيائية، استحوذت مجموعات الألعاب المادية النادرة على الكثير من الاهتمام عبر التاريخ، وما تزال كذلك حتى اليوم لاسيما لهواة الجمع من اللاعبين المحترفين، ومن أندر هذه الأشياء كانت ألعاب جهاز PSP المحمول التي تستحق التجربة وعناء الحصول عليها حتى في يومنا الحالي.

ليس هناك شعور أفضل من الحصول أخيرًا على لعبة كنت تبحث عنها لسنوات عديدة وأصبحت تمسكها بين يديك، مع ذلك قد تضطر في بعض الأحيان إلى إنفاق مبلغ باهظ في سبيل تحقيق هذه الغاية، وتعتبر ألعاب جهاز Sony المحمول PSP بالفعل من أقل الألعاب المادية وجوداً في العالم الآن على الرغم من أنه كان للجهاز سلسلة مذهلة من الألعاب المحمولة الرائعة، التي أصبح الحصول على بعضها قد يكلفك ثروةً فعلية في هذه المرحلة، لذا دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الألعاب وفقًا لأسعار بيعها على موقع ebay!

Hammerin’ Hero 2008 – التكلفة 170$

تميزت لعبة Hammerin’ Hero من خلال الوظائف والأعمال المختلفة الممتعة للغاية التي يمكنك التغيير إليها وتجربتها، والمؤثرات الصوتية المُسلية التي تَعقب ضرب الأعداء، ومع ذلك، يمكن أن تُعزى شعبيتها في الواقع إلى كونها الإصدار الأخير من سلسلة Hammerin’ Harry.

تتمتع سلسلة ألعاب Hammerin ‘Harry بقاعدة جماهيرية ضخمة من عشاق ألعاب الآركيد المُخلصين لها في مناطق مثل اليابان والصين، أضف إلى ذلك كونها نادرة نوعًا ما حتى في زمان إصدارها إذ لم يتم إنتاج سوى عدد قليل جدًا من النسخ الخاصة بجهاز PSP، مما ساهم برفع سعرها بشكلٍ ملحوظ بالنسبة لأولئك الذين يريدون إضافتها إلى مجموعات ألعابهم المُفضلة، ولقد رأينا أسعارًا تصل إلى 170 دولارًا من Hammerin’ Hero التي تمنحك اللعبة مع العلبة كاملة، لذا قد لا يكون الاستثمار بهذه اللعبة الفريدة نقطةً سلبية وعملية خاسرة بل على العكس تمامًا، حيث أنها تجربة ممتعة تستحق اللعب فعلاً.

Shin Megami Tensei: Persona 2009 – التكلفة 200$

لطالما حظيت سلسلة الأربيجي والمغامرة الغنية عن التعريف Persona بشعبية لا تصدق، ومع زيادة شعبية الأجزاء الثالثة والرابعة للسلسلة قررت شركة Atlus آنذاك إطلاق نسخة لجهاز الـ PSP من الجزء الأول، لكن للأسف لم تحصل اللعبة على نفس شعبية الجزء الأصلي تمامًا.

لكن حقيقة إمكانية حصول اللاعبين على نسخ مادية من الألعاب الثلاث الأولى لـ PSP ساعدت في المبيعات بشكلٍ ملحوظ، ومع ذلك تبلغ تكلفة النسخة المستعملة من Shin Megami Tensei: Persona اليوم 100 دولار، التي لن تأتي مع دليل أو علبة، وقد شوهدت اللعبة الكاملة مع العلبة في أخر مرة بسعرٍ يصل إلى 200 دولار إمريكي.

Persona 2: Innocent Sin 2011 – التكلفة 220$

تستحق لعبة Persona 2: Innocent Sin الإشادة الكبيرة التي حصلت عليها، والسعر الحالي الباهظ لها دون شك، حيث مع تزايد شعبية سلسلة Persona اليوم ازدادت معها أيضًا أسعار الألعاب القديمة النادرة لها، ومع ذلك، فإن الجزء الثاني يحتل مكانةً عالية بشكل خاص في قلوب عشاق السلسلة لاسيما القُدامى منهم إذ أنها صدرت في عام 1999 على جهاز البلايستيشن الأول، ثم حصلت على نسخة لجهاز PSP المحمول في عام 2011.

أضف إلى ذلك أن لعبة جهاز بلايستيشن المحمول هي النسخة الوحيدة من بيرسونا 2 التي تم إصدارها في الولايات المتحدة، حيث أم الجزء الثاني الأصلي لم يظهر أبدًا في الغرب، مما يعني أن الطريقة الوحيدة للحصول عليها وتشغيلها الآن سيكون عبر نسخة جهاز الـ PSP، مما أدى بالطبع إلى ارتفاع سعرها على مر السنين.

Ys I & II Chronicles 2011 – التكلفة 220$

يجمع هذا الإصدار بين أول جزئين من ألعاب Ys gamesوهما Ys I: Ancient Ys Vanished و The Final Chapter Ys II: Ancient Ys Vanished، وإن نظرنا من الناحية الواقعية إلى حقيقة أن أيًا من اللعبتين يمكن أن تكون باهظة الثمن حتى لو جاءت كألعابٍ مُنفصلة، فكيف لو جاءت في نسخة واحدة تجمع اللعبتين معًا في مكانٍ واحد!

كانت هذه الألعاب في الأصل من بين أولى الألعاب التي حصلت على دبلجة باللغة الإنجليزية على الإطلاق، وتم إصدارها في الولايات المتحدة، واليوم ننظر لسلسلة زاد عمرها عن 12 عامًا وما تزال مرغوبةً في كل مكان، وذلك نظرًا لاعتبار الكثيرين لها بأنها جوهرة ألعاب الأربيجي اليابانية JRPG من ناحية التصميم والجودة، وقد ارتفعت قيمة إصدار PSP منها ببطء على مر السنوات، وكان القرص المضغوط الصوتي الإضافي الذي جاء في الإصدار المميز مجرد ميزةٍ أخرى زادت من رغبة اللاعبين بشرائها رغم تكلفتها الباهظة.

Persona 3 Portable [Junpei Hat Bundle] 2009 – التكلفة 550$

كانت لعبة Persona 3 Portable معروفة ومشهورة بالفعل حتى قبل إصدارها نظرًا لكونها ريميك جديد للعبة Persona 3 الشهيرة، وعندما تم الإعلان عن أن إصدار collector’s edition سيتضمن قبعة Junpei المميزة، ثار حماس عشاق السلسلة الجنوني بقوة جراء هذه الأنباء.

ومع مرور الوقت وإطلاق المزيد من الإصدارات من اللعبة الأصلية، ارتفعت الأسعار حيث وصل أعلى سعر للعبة إلى 550 دولارًا، وأصبح هذا الإصدار يعتبر من أثمن وأعلى الألعاب النادرة سعرًا تقريبًا في الوقت الحالي.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button