سوني: إطلاق الحصريات على PS Plus يؤثر سلبًا على المبيعات

التسريبات التي نتجت عن اختراق فريق Insomniac Games كشفت الكثير من المعلومات التي لم يكن من المفترض للعامة معرفتها، منها معلومات تتعلق بشركة سوني وخدمة PS Plus وسياساتها الغير معلنة حول العديد من الأمور التي حدثت في صناعة الألعاب.

سوني أوضحت في أكثر من مرة موقفها الصارم من عدم إطلاق حصرياتها منذ اليوم الأول على خدمة PS Plus قائلة بأنها استراتيجية غير مناسبة أبدًا وغير مربحة. ولكن أيضًا تسريبات اختراق Insomniac Games كشفت عن تعليق ذات الشركة بقولها أن إطلاق الحصريات بشكل عام وليس فقط من اليوم الأول ليس مناسبًا إطلاقًا.

خلال التسريبات، ظهر تعليق الشركة خلال إحدى الإجتماعات المغلقة يتحدث عن رأيها في إطلاق الحصريات على خدمة البلس. حيث قالت:

“إطلاق الحصريات عبر خدمة البلس ليس مناسبًا أبدًا ويؤثر على مبيعات الألعاب بشكل كبير. فمثلًا، Horizon Forbidden West عندما اتحناها للخدمة استقر المؤشر الخاص بمبيعاتها على الوضع الأفقي.”

تابعت الشركة في اجتماعها بقولها أن سلسلة Horizon كانت تؤدي بشكل مثالي ضمن الخطة الموضوعة ولكن عندما تم التنحي قليلًا واتاحتها للخدمة اختلف كل شيء فيما يتعلق بالمبيعات.

أيضًا من حملة التسريبات التي ظهرت كانت طلب فريق Insomniac Games من سوني بعدم اتاحة Ratchet & Clank Rift Apart لخدمة البلس على الأقل حتى نهاية العام الحالي لمنح مبيعاتها فرصة في الإرتفاع ولكن سوني رفضت ذلك وقررت إطلاقها للخدمة في فئات Premium و Extra.

هل تعتقدون أن هناك شيء ما تفعله سوني بشكل خاطئ يوثر عليها بهذه الطريقة أم أنه مجرد سوء حظ لا أكثر؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button