يبدو ان مستقبل Xbox اصبح قاتم، الجيل القادم سيكون مجرد نموذج للمطورين

مايكروسوفت اعترفت مؤخراً انها خسرت معركة الاجهزة المنزلية امام سوني ونينتندو وستقبع في المركز الثالث بشكل دائم. لكن هناك توجهات اخرى

في الوقت الذي تتحدث فيه الكثير من التقارير حول مستقبل Xbox واصدارها على عدة منصات، يبدو ان مايكروسوفت تخطط ايضا لجعل المنصة شيء قياسي وخارج المنافسة.

حسب احد التقارير التي تتحدث عن موقف مايكروسوفت عن اجهزة Xbox، يبدو اننا سنرى توجه جديد كلياً بحيث تصبح اجهزة Xbox جزء من نظام تشغيل ويندوز. هذا ما صرح به الاعلامي Jez Corden مؤخراً.

Corden يعتقد ان مايكروسوفت ستجعل نظام Xbox شيء قياسي او مرجعي بحيث يمكن لشركات تطوير الاجهزة المنزلية المختلفة ان يبنوا عليه كنظام اساسي وتقديم اجهزة خاصة بهم.

ستقدم اجهزة اكس بوكس القياسية بيئة جيدة للمطورين سواء لتقديم العاب متوافقة مع جميع الانظمة بشكل سهل وسلس. في نفس الوقت يمكن لشركات اخرى ان تستخدم نظام Xbox من اجل بناء وانتاج اجهزتها الخاصة المتوافقة.

لا نعلم ما اذا كان حديث Corden جاء من باب التوقعات ام انه يتحدث من باب امتلاكة معلومات سرية ما حول نية مايكروسوفت تجاه مستقبل منصات Xbox.

مايكروسوفت اعترفت مؤخراً انها خسرت معركة الاجهزة المنزلية امام سوني ونينتندو وستقبع في المركز الثالث بشكل دائم. لكن هناك توجهات اخرى تتخذها الشركة من اجل اثبات وجودها في صناعة العاب الفيديو وذلك من خلال الاستحواذ على شركات تطوير العاب كبيرة والتحول بها الى شركة نشر طرف ثالث.

مايكروسوفت بالفعل بدأت بتطبيق هذه التوجهات بالاعلان عن اصدار بعض عناوينها السابقة على منصة بلايستيشن ونينتندو. لكن الامر الذي سيكون تأكيد لهذا التوجه هو البدء في اصدار عناوينها الكبيرة مثل Starfield ولعبة Doom القادمة على منصات خارجية وهذا على ما يبدو انه سيحدث في المستقبل القريب.

هل تعتقد ان خروج مايكروسوفت من سوق الاجهزة المنزلية والتوجه نحو نشر الالعاب على جميع المنصات المنزلية الاخرى سيشكل فارق في سوق العاب الفيديو مستقبلاً؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button