تسريب مواصفات جهاز ROG ALLY X، سرعة أكبر مع بطارية أفضل

الشهر القادم سنشهد من خلاله إطلاق جهاز كمبيوتر الألعاب المحمول ROG ALLY X خليفة الجهاز الذي صدر العام الماضي والذي من المفترض له أن ينافس جهاز Steam Deck، والآن نحصل على بعض المواصفات الخاصة به من خلال تسريب جديد.

قالت الشركة المسؤولة عن جهاز ROG ALLY X بأن الجهاز مصمم لحل مشاكل الجهاز الحالي مع بعض المواصفات التقنية المميزة الإضافية.

ووفقا للتسريبات الأخيرة، سيحتوي جهاز ROG Ally X على بطارية أقوى بمرتين من تلك الموجودة في جهاز ASUS ROG Ally، الذي تم إطلاقه قبل عام تقريبًا. كان هذا أحد أكبر عيوب الجهاز المحمول، حيث يتوجب على اللاعب أن يقوم بشحن الجهاز كل 40 دقيقة لعب تقريبًا.
وفقًا للتسريبات، تم استبدال بطارية 40Wh في الطراز الأصلي ببطارية 80Wh في ASUS ROG Ally X، مما يعني أن بطارية الجهاز الجديد من شأنها أن تدوم لوقت أطول في وضع Turbo الموفر للطاقة.
سعر جهاز Asus ROG Ally
جهاز Asus ROG Ally
أيضًا يقال ان شركة Asus قد تخلت عن ذاكرة الوصول العشوائي RAM في الجهاز الأصلي البالغة 16 جيجا بايت واستبدلتها بأخرى حجمها يقارب 24 جيجا بايت من نوع LPDDR5 التي من شأنها أن تعزز من أداء الألعاب على الجهاز القادم.
المصادر أكدت أن شريحة AMD Ryzen Z1 ستبقى كما هي مع الجهاز الجديد بالإضافة إلى شاشة اللمس، يقال أن الشركة أجرت تغيير طفيف على غلاف الجهاز الخارجي مع جعل الحواف ناعمة أكثر.
اخيرا، تشير آخر التوقعات أن يتم بيع الجهاز بسعر 800 دولار أمريكي ولكننا سننتظر الشهر المقبل حيث سيتم الكشف عن سعر الجهاز الرسمي ومواصفاته.

مقارنة Asus ROG Ally و Asus ROG Ally X

المميزات والتفاصيل Asus ROG Ally Asus ROG Ally X
السعر $599/$699 800 دولار “غير مؤكد”
الشاشة شاشة بمساحة 7 بوصات – 1080p IPS 120Hz شاشة بمساحة 7 بوصات – 1080p IPS 120Hz “غير مؤكد”
الذاكرة 512 جيجابايت 512 جيجابايت أو أكثر (من المحتمل أن تكون 1 أو 2 تيرابايت) “غير مؤكد”
المعالج المركزي AMD Ryzen Z1/Z1 Extreme AMD Ryzen Z1 Extreme
ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت 24 جيجا بايت نوع LPDDR5 “غير مؤكد”
الأبعاد 11 x 4.4 x 0.8 inches لم يتم الكشف عنه بَعد
الوزن 1.34 pounds لم يتم الكشف عنه بَعد
سعة البطارية 40WH 80Wh

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button