فريق CD Projekt Red توقف عن العمل على Cyberpunk 2077 بشكل نهائي

الجميع يتذكر بشكل جيد كيف كان يبدو إطلاق لعبة Cyberpunk 2077 قبل قرابة 4 أعوام، كانت مليئة بالمشاكل التقنية واستغرق إصلاحها قرابة ثلاثة أعوام، ولكن ما هو مصير اللعبة الآن؟

فريق CD Projekt Red أكد في أكثر من مناسبة العام الماضي أنه سيتوقف عن دعم لعبة Cyberpunk 2077 خصوصًا بعد وصولها إلى مرحلة مرضية للاعبين والمطورين من نواحي عدة أهمها الرسومات والانميشن وأسلوب اللعب.

وفقًا لنتائج الفريق المالية لا يوجد حاليًا أي مطور في CD Projekt Red يعمل على اللعبة وهذا يدل على أن جميع المطورين قد انتقلوا للعمل على المشاريع القادمة أهمها Project Orion و Polaris والمزيد.

يقوم الفريق حاليًا بتقسيم نفسه للعمل على مشروعين كما كشف من خلال الرسم البياني أدناه. كانت مصادر سابقة قد أكدت أن الفريق سيطلق مشروعًا واحدًا على الأقل في الجيل الحالي ومن المحتمل أن يتم تأخير باقي المشاريع التي يعمل عليها الفريق لتصدر للجيل المقبل.

كان فريق Cyberpunk 2077 يحتوي على 17 مطور بحلول شهر فبراير وبعدها تم نقل المطورين للعمل على المشاريع الجديدة. مع إطلاق توسعة Phantom Liberty الأخيرة والوحيدة للعبة كشف الفريق أن اللعبة أصبحت الآن كما كان من المفترض لها أن تكون حيث رافقها إطلاق التحديث الأخير للعبة الذي يحمل الرقم 2.00 والذي بدوره حسن من اداءها للمرة الأخيرة وثباتها.

وحسب المعلومات، فهناك اكثر من 400 مطور مختلف اصبح يعملون على المشروع التالي للاستديو وهي لعبة The Witcher 4. الا ان الاستديو يرفض الكشف عن تفاصيل حول اللعبة التي دخلت مرحلة الانتاج الكامل مؤخراً الا عندما يكون الوقت مناسب وذلك لتجنب الخطأ الذي وقع مع لعبة Cyberpunk 2077.

نذكر بأن مدينة Night City لا تزال تحتوي على الكثير من الأسرار التي لم يكتشفها أحد بعد كما أكد الفريق المطور.هل تعتقدون أن الإعلان رسميًا عن اي من مشاريع الفريق الجديدة قد يتم هذا العام.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button