سوني تخطط لجذب لاعبي PC الى منصة PS5 وتكشف عن استراتيجيتها القادمة..

لكن الالعاب القصصية لن يراها مالكي PC قبل عام او عامين من صدورها على PS5

من خلال مؤتمر خاص تحدث رئيسي بلايستيشن الجدد هيرمان هولست وهيدياكي نيشينو عن بعض استراتيجيات قسم بلايستيشن القادمة، ابرزها اطلاق الالعاب خارج اطار منصاتها.

هولست قال في البيان الخاص به ان سوني ستعمل على اصدار العاب الخدمة الحية في نفس الوقت على كل من منصة PS5 و PC. وهذا ما تم بالفعل العمل عليه مع اصدار لعبة Helldivers 2 التي حققت نجاح كبير ومنقطع النظير بالنسبة لالعاب الخدمة الحية.

اما فيما يتعلق بالعاب الطرف الاول القصصية AAA فسوف تستمر على نفس الاستراتيجية المتبعة في الوقت الراهن والتي تعتمد على اصدار هذه العناوين اولاً على PS5 ومن ثم يتم اصدارها بعد عام او عامين على منصة PC.

وصرحت شركة سوني انها لا ترى إصدار ألعاب بلايستشن على منصة PC طريقًا إلى التفكك، بل وسيلة للنمو! وأكدت الشركة أن الحصريات ستحافظ على أهميتها وقيمتها المعتادة، ففي حين أن الألعاب الخدمية ستصدر فورًا للحاسب، لكن الألعاب الفردية سيكون إطلاقها على مختلف المنصات استراتيجيًّا.

سوني تراهن على استقطاب لاعبي PC إلى PS5

تعتزم سوني إغراء لاعبي PC بالانتقال إلى PS5 من خلال استراتيجية ذكية: إطلاق ألعابها الفردية “المهمة” على منصات بلايستيشن أولاً، مع تأخير إصدارها على PC.

ستُطلق ألعاب الخدمة الحية على PS5 و PC في نفس الوقت، بينما سيتمتع لاعبو PS5 بإمكانية الوصول المبكر إلى الألعاب القائمة على السرد.

يعتقد هيرمان هولست وهيدياكي نيشينو، الرئيسان التنفيذيان الجدد لـ SIE، أن هذه الاستراتيجية ستجذب اللاعبين الذين استمتعوا بألعاب مثل Spider-Man و God of War على وحدة التحكم إلى PS5 لخوض مغامرات جديدة.

يؤكد هولست أن سوني تستكشف طرقًا جديدة لجذب جمهور جديد إلى منصة PS5، بما في ذلك من خلال إطلاق ألعابها على PC. يشير نيشينو إلى أن وحدة التحكم ستبقى قوية، وسنواصل تحسين تجربة اللعب عليها.

يعتقد كلا الرجلين أن هذه الاستراتيجية لن تؤثر سلبًا على مبيعات PS5، بل ستساهم في نمو قاعدة اللاعبين. بينما يركز هذا النهج على تقديم تجربة لعب مميزة على PS5، مع إعطاء لاعبي PC فرصة تجربة الألعاب لاحقًا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button