اجهزة Xbox Series X|S تفشل في كسر مبيعات Xbox One حتى الان..

مايكروسوفت لا تكشف عن ارقام مبيعات اجهزتها المنزلية وهذه الاحصائيات تأتينا من شركات طرف ثالث، لكن يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير. 

اكمل جهازي Xbox Series X|S حتى الان 42 شهر منذ اصدارهما لاول مرة في 2020، ورغم البداية الجيدة لهما الا انهما لم يتمكنا من كسر معدل مبيعات الجيل السابق خلال نفس الفترة.

حسب ما نشرته مجلة VGChartz اليوم، فقد بلغت مبيعات اجهزة Xbox Series X|S اكثر من 28.5 مليون وحدة. وهو رقم جيد لكن مقارنة بمبيعات الجيل السابق، فقد بلغت مبعيات Xbox One خلال نفس الفترة 32.2 مليون وحدة.

فارق كبير في المبيعات بين المنصتين، لكن ماذا عن المنصة المنافسة بلايستيشن 5؟. سوني كشفت مؤخراً ان مبيعات الجهاز قد بلغت 59 مليون وحدة، وهو مقارنة بمبيعات Xbox Series X|S يأتي قرابة الضعف، اي بنسبة 2:1.

مايكروسوفت لا تكشف عن ارقام مبيعات اجهزتها المنزلية وهذه الاحصائيات تأتينا من شركات طرف ثالث، لكن يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير.

VGChartz

مؤخراً، ظهرت شائعات تتحدث عن ان مايكروسوفت ربما تتخلى عن اجهزة Xbox كونها المنصة الرئيسية بدل من ذلك سيتم انتاجها بشكل اساسي كنظام يمكن لشركات طرف ثالث البناء عليه وانتاج اجهزتها المنزلية الخاصة بها على نفس نظام التشغيل.

في المقابل، ستوسع مايكروسوفت العمل على انتاج العاب كبيرة ونشرها كشركة طرف ثالث على المنصات المنزلية الاخرى. ايضا سيتم التركيز على خدمة Game Pass كمنصة رئيسية لها بحيث تحافظ على اصدار العناوين الكبيرة القادمة من استديوهاتها من اليوم الاول وبالتالي توسيع القاعدة الجماهيرية لها.

خطوات مايكروسوفت هذه تأتي في الوقت الذي تحاول سوني توسيع انتشار العاب الطرف الاول القادمة من استديوهاتها من خلال نشرها على منصة الحاسب الشخصي. في وقت سابق، اكدت الشركة ان العاب الخدمة الحية القادمة من استديوهات بلايستيشن ستصدر من اليوم الاول على منصة الحاسب بجانب منصات بلايستيشن. لكن هذا الامر لن يتم تطبيقه مع العاب القصص الفردية الكبيرة التي ستتوفر فقط على منصات بلايستيشن.

ما رأيك في مبيعات اجهزة Xbox Series X|S حتى الان وهل تعتقد انه مازال هناك امال في انقاذها والدفع بمبيعاتها بشكل اكبر؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button