مميز

على سوني الاسراع والاستحواذ على مطور لعبة Delta Force: Hawk Ops

بعد مشاهدة استعراض اللعبة في حدث Summer Game Fest الليلة الماضية، اعتقد اننا عثرنا على الهدف الذي يجب ان تضع سوني انظارها عليه بكل قوة.

امس شاهدنا استعراض ممتع ومثير للعبة اطلاق النار بالمنظور الاول Delta Force: Hawk Ops التي تقدم تجربة العاب اطلاق النار بالطريق المثالية حتى الان. كان استعراض نظام اللعب ممتع للمشاهدة بشكل كبير، فما بالك بأن تلعب هذه اللعبة على جهازك المنزلي المفضل؟ سيكون الامر مثير جداً للحماس.

ايضاً، قبل عدة ايام شاركت انا مقال تحدثت فيه عن بدائل سوني للعبة Call of Duty التي استحوذت عليها مايكروسوفت. رغم ان اللعبة ما زالت قادمة لمنصات بلايستيشن، الا ان مستقبل اللعبة ما زال مجهول ومقلق وقابل لان تغير مايكروسوفت مصيرها.

لذلك سيكون على سوني الحصول على بديل فوري للعبة، وتحدثت عن لعبة Killzone المملوكة لشركة سوني وايضاً، لعبة Resistance التي يمكن اعادة احياء اي منها وبنائه ليكون البديل للعبة Call of Duty. لكن بعد مشاهدة استعراض لعبة Delta Force: Hawk Ops المجانية المستقلة من فريق صغير يدعى Team Jade في حدث Summer Game Fest الليلة الماضية، اعتقد اننا عثرنا على الهدف الذي يجب ان تضع سوني انظارها عليه بكل قوة.

Delta Force: Hawk Ops - Official Black Hawk Down Campaign Unreal Engine 5 Teaser Trailer - IGN

Delta Force: Hawk Ops هي لعبة مجانية من مطور مستقل، رغم ذلك فقد بذل فريق التطوير جهد كبير من اجل تقديمها بأعلى جودة ممكنة. حتى اننا كدنا نقول ان هذه اللعبة يمكنها ان تزيح العاب كبيرة مثل Call of Duty و Battlefield عن القمة.

اللعبة تتمتع بعناصر جداً متقنة سواء في نظام اطلاق النار او الحركة او التفاعل مع البيئة وحتى الرسومات، وهذا كل ما تحتاجة لعبة اطلاق نار ناجحة.

هذه اللعبة في حال اقدمت سوني على الخطوة الذكية واستحوذت عليها بشكل كامل، اعتقد انها ستكون خطوة مستقبلية ناجحة جداً. وستضمن تواجد منصات بلايستيشن في الصدارة في مجال العاب اطلاق النار لمدى طويلة حتى في حال وقع المتوقع وعزلت مايكروسوفت لعبة Call of Duty عن بلايستيشن.

يمكن من خلال المهارة التي يمتلكها فريق تطوير لعبة Delta Force: Hawk Ops، ودعم سوني المادي وكذلك التسويق الجيد للعبة كما تفعل سوني مع عناوينها بشكل مستمر ستكون النتيجة لعبة ناجحة بكل المقاييس وبديل قوي للعبة Call of Duty.

لا اعتقد ان سوني ستحتاج لميزانية ضخمة من اجل الاستحواذ على العنوان ودمج فريق التطوير مع احد استديوهاتها او جعله فريق مستقل يعمل تحت مظلة استديوهات بلايستيشن. لا اعتقد ان الصفقة ستكون تكلفتها اعلى من تكلفة الاستحواذ على استديو Bungie المطور للعبة Destiny.

بمعنى اخر، لن تكون هناك مخاطرة مادية كبيرة على شركة سوني، بجانب انها ستكون ضربة قوية في طريق الاستقلال والانفراد بعنوان خاص وحصري لمنصات بلايستيشن.

في كل الاحوال، نتمنى ان تكون لدى سوني بالفعل خطة جيدة للمضي قدماً وبناء لعبة اطلاق النار الخاصة بها. سواء من خلال احياء احد عناوينها السابقة او الاستحواذ على مطور خارجي مثل مطور لعبة Delta Force: Hawk Ops.

شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button