مقال | طور الباتل رويال Blackout سينقذ لعبة Black Ops 4 و سيقلق المنافسين..!

انطلقت منذ امس البيتا المغلقة الخاصة بطور الباتل رويال في لعبة Black Ops 4 الذي سيحمل اسم Blackout و لكن منذ الساعات الاولى و انا منغمس في اللعبة و كأني وجدت ضالتي التي كنت ابحث عنها في هذا الطور الممتع.

الطور لا يختلف كثيرا في عن لعبة PUBG كونها اللعبة الحربية الوحيدة باسلوب الباتل رويال و لن اقارنها هنا بلعبة Fortnite المختلفة, طور Blackout من وجهة نظر ارى انه يتفوق كثيرا عن لعبة PUBG و لكن جلست بعض الوقت لكي اعرف سبب تفوقها على الاقل من وجهة نظرى عن PUBG و في النهاية توصلت الى عدة اسباب.

السبب الاول هو خبرة استيديو ترايارك المطور للعبة بلاك اوبس في العاب اطلاق النار و انا هنا اتحدث عن Gun Play الذي يجعلك تشعر بالرضي على طريقة اطلاق النار و اصابة الخصم و هذا الشيء يعد من اكبر عوامل نجاح العاب اطلاق النار و خصوصا الحربية منها و بالطبع هذه الخبرات ستتواجد كلها في طور Blackout.

السبب الثاني الذي جعلني اشعر بالرضى عن اللعبة و الاستمتاع بها هو نظام الحركة و الكاميرا و نحن نعلم ان سلسلة Call of Duty من اولى الالعاب التي عكست اجواء الحروب من المنظور الاول و هناك خبرات كبيرة سقلت فريق التطوير على المدى البعيد و الان هذه الخبرات نراها تتجسد في السلسلة و طور الباتل رويال Blackout حيث ستشعر بكل سلاسة في الحركة و التوجيه و الرصد و هذه عوامل مهمة في العاب الباتل رويال.

السبب الاخير و لا ادري كم منكم سيتفق معي فيه و هو استخدام المنظور الاول الذي اجده مناسب اكثر لالعاب الباتل رويال و يعطي اللعبة متعة اكثر من لو انها كانت بالمنظور الاول رغم انني كنت اتوقع ان يكون هناك امكانية لتغير المنظور بضغطة زر خصوصا ان جميع لاعبي العاب الباتل رويال الاخرى قد تعودوا على على المنظور الثالث و قد توفر فرصة كبيرة لسحب هذا الجمهور اليها و لكن يبدو ان استيديو ترايارك يريد ان يجعلها محصورة فقط للاعبي سلسلة Call of Duty كشيء اضافي لهم.

هذه العناصر بالاضافة الى سهولة التعامل مع اللعبة و قوائمها الواضحة قد تلعب دور كبير في ارجاع جمهور اللعبة اليها بجانب جذب المزيد من محبي العاب الباتل رويال للحصل على تجربة بنكهة مختلفة بعض الشيء و بالتالي توسيع القاعدة الجماهيرية للعبة, في النهاية ارى ان طور الباتل رويال Blackout سينقذ بالفعل اللعبة و يجعلها تحقق نجاح كبير يحسب له الف حساب من المنافسين و الان لننتظر و نرى ماذا ستقدم لنا EA و DICE مع طور FIRESTORM الخاص بلعبة Battlefield 5..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock