تأجيل Black Myth: Wukong على منصات Xbox – هل السبب سوني ام Series S

هناك الكثير من علامات الاستفهام التي بدأت النقاد والاعلاميين باثارتها خلال الساعات الماضية، تتركز حول السبب الحقيقي من وراء هذا التأجيل

منذ الكشف الاول عنها وما بعد ذلك، علمنا ان لعبة Black Myth: Wukong ستصدر على اجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي. لكن في حدث مهرجان العاب الصيف يوم الجمعة الماضي، حصلنا على فيديو يؤكد تاريخ الاصدار والمنصات التي ستصدر عليها اللعبة. وكانت المفاجأة بأن اللعبة لن تصدر على منصات Xbox Series X|S.

هذا الامر اثار جدل واسع في الوسط الاعلامي ومجتمع اللاعبين، حول السبب ورأ عدم قدوم اللعبة الى منصات مايكروسوفت.

المطور سارع بالقول بأنه يحتاج للمزيد من الوقت من اجل ضبط اللعبة على منصة Xbox Series X|S لهذا السبب تم تأجيلها الى وقت لاحق من هذا العام.

لكن هناك الكثير من علامات الاستفهام التي بدأت النقاد والاعلاميين باثارتها خلال الساعات الماضية، تتركز حول السبب الحقيقي من وراء هذا التأجيل. هلى هو بالفعل اجهزة Xbox Series X|S ام ان لسوني يد في الامر؟.

الكثير من المطورين يعتقدون ان جهاز Xbox Series S هو العقبة الرئيسية في طريقهم عند العمل على مشاريعهم الجديدة. فبينما يقدم الجهاز وسيلة رخيصة لمجتمع اللاعبين لتذوق العاب الجيل الجديد بسعر مناسب، الا ان الجهاز اصبح جحيم يأرق نوم المطورين. وذلك بسبب الفجوة التقنية الكبيرة التي تفصله عن منصات الجيل الجديد الاخرى.

هذا قد يكون سبب مقنع الى حد ما في تأخير اصدار اللعبة على منصات مايكروسوفت، لكن هناك بعض الاعلاميين الذين اثاروا نقطة اخرى ربما تكون مقلقة وهي ان سوني قد قامت بعقد صفقة ما سرية مع مطوري Black Myth: Wukong لجعل اللعبة حصرية على المنصة المنزلية التابعة لهم وتأخير اصدارها على المنصة المنزلية المنافسة الاخرى.

هذا الامر قد يكون وارد الى حد ما لكن نتوقع ان يرفقها اعلان رسمي بذلك الا ان هذا لم يحدث حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

تبقى حجة صعوبة التطوير على جهاز Xbox Series S هو السبب المقنع لتأخير نسخة Black Myth: Wukong. لكن، يمكن تخطي هذه المعضلة من خلال اصدار نسخة Xbox Series X فقط وتأخير نسخة Xbox Series S. فهل يمكن ان توافق مايكروسوفت على مثل هذه الخطوة؟

ما هي وجهة نظرك في الامر، وهل تعتقد ان تأخير لعبة Black Myth: Wukong على منصات Xbox هو بسبب Series S ام بسبب سوني؟ اظهر قدرات كونان الذي بداخلك من خلال قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button