شركة Valve تواجه دعوى قضائية ضد Steam في المملكة المتحدة

على غير العادة، ستواجه شركة Valve ومنصتها الرقمية الشهيرة Steam دعوى قضائية في المملكة المتحدة تتمثل بدفع تعويضات تصل قيمتها الى اكثر من 840 مليون دولار أمريكي، اي ما يعادل 656 جنيه استرليني بسبب اتهامات تقول أن المنصة تستخدم ستيم للاستفادة من اللاعبين هناك.

يكمن جوهر الدعوى في الادعاء بأن شركة Valve كانت تتلاعب بالسوق بشكل غير نزيه لسنوات عديدة، مما أدى إلى إغلاق المنافسة واحتكار سوق ألعاب الكمبيوتر الشخصي عبر منصتها Steam.

تهدف هذه الدعوى التاريخية إلى الحصول على تعويضات جدية من شركة Valve في المملكة المتحدة، ففي عام 2023، أعلنت شركة Valve عن إيرادات قياسية عالية على ستيم، حيث حققت أكثر من 9 مليارات دولار عالميًا وباعت أكثر من 580 مليون لعبة. تأتي هذه البيانات مقدمة من VG Insights منقولا عن هيئة BBC الاعلامية.

زعم ممثل من المملكة المتحدة من خلال الدعوى المرفوعة أمام محكمة استئناف المنافسة أن شركة Valve تتقاضى عمولات مفرطة على الألعاب، مما يجبر الحاسب في المملكة المتحدة على شراء برامج رقمية بسعر أعلى بكثير مما قد يحصلون عليه على منصات أخرى، مثل Xbox أو PlayStation.

في هذه المطالبة الجماعية، تعرضت صاحب منصة Steam لانتقادات شديدة من قبل نشطاء الحقوق الرقمية الذين وصفوا الشركة بأنها تتصرف بطرق غير قانوني، حول هذا الأمر، قالت ناتاشا بيرمان، الشريك الرئيسي في هذه الدعوى في بيان:

“ينفق اللاعبون في المملكة المتحدة المليارات كل عام، وتتمتع شركة Valve بقبضة خانقة على سوق ألعاب الكمبيوتر. قانون المنافسة موجود لحماية المستهلكين وضمان عمل الأسواق بشكل صحيح.”

حتى الآن لم ترد شركة فالف على هذه الادعاءات لذلك سننتظر ونرى.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button