يبدو أنه من الصعب على جهاز بلايستيشن المحمول تشغيل ألعاب PS4 محليًا..

يُقال إن جهاز بلايستيشن المحمول في مرحلة مبكرة من التطوير

شهدنا شائعات مؤخرًا عن منصة بلايستيشن محمولة ستقوم بتشغيل ألعاب PS4 محليًا، مع تواجد بعض عناوين PS5 بشكل معدل، لكن يبدو أنه سيكون من الصعب جدًا الحصول على منصة محمولة قادرة على تشغيل ألعاب PS4 محليًا.

ردًا على سؤال أحد المعجبين بخصوص الجهاز المحمول المزعوم الذي يقال إنه قيد التطوير، سلط خبراء التكنولوجيا في Digital Foundry الضوء على صعوبة تواجد منصة محمولة قادرة على تشغيل ألعاب PlayStation 4 محليًا بسبب استهلاك الطاقة ومواصفات هذه الألعاب، بالإضافة إلى ذلك سيتطلب مثل هذا النظام المحمول استخدام وحدة معالجة مركزية مرتفعة لتحقيق التوافق، ولا يوجد شيء في مساحة الجهاز المحمول قادر على توفير هذه المواصفات لتشغيل ألعاب PS4 محليًا.

إنه ليس شيئًا مستحيلاً، لكن أفاد الخبراء أن تواجد مثل هذه الألعاب على المنصة سيؤثر بالتأكيد على عدد الألعاب المتواجدة بالمكتية، والتي ستكون قليلة جدًا، ومع ذلك وجدت شركة Digital Foundry أن فكرة إنشاء جهاز محمول جديد من شركة سوني هي فكرة جيدة للغاية، مع وضع مبيعات PlayStation Portal في الاعتبار، وهي منصة في النهاية تركز على اللعب عن بُعد مع إلزامية وجود منصة PS5.

كما ذكرنا سابقًا، يُقال إن جهاز بلايستيشن المحمول في مرحلة مبكرة من التطوير، وأفادت الإشاعات أنه لا يزال أمامه عامين على الأقل من الإصدار للإستقرار على المواصفات التقنية النهائية من الجهاز وطريقة التصنيع وما إلى ذلك.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button