الاخباربلايستيشن 5موضوع مميز
مميز

مصدر | البلايستيشن 5 سيستخدم معالج الرسومات Navi GPU المتطورة..

المزيد من التقارير التي تتحدث عن ان سوني ستعتمد بنية Navi GPU الجديدة المقدمة من شركة AMD في اجهزة البلايستيشن 5 القادم.

حسب تقرير نشره موقع Forbes اكد فيه حسب مصدر خاص رفض البوح عن اسمه ان البلايستيشن 5 سيستخدم معالجات Zen بينما ذكرت مصادر اخرى انها قد تستخدم معالجات Ryzen الاحدث و كذلك بطاقاة الرسومات ببنية Navi و كلاهما من تصنيع شركة AMD و حسب التقرير الذي جاء فيه انه كان هناك تعاون مشترك بين سوني و شركة AMD منذ مدة طويلة حول تطوير بطاقة الرسومات Navi بشكل مخصص للبلايستيشن 5 و هذا يعني اننا قد لا نرى هذه البطاقات في المستقبل القريب لاجهزة الحاسب الشخصي.

ايضا و بما ان شركة AMD هي من سيتولى تطوير كل من المعالجات و بطاقة الرسومات الا ان التقرير لم يوضح ما اذا كانت AMD هي من سيتولى صناعة وحدة APU التي ستضم وحدة المعالجة و بطاقة الرسومات في وحدة واحدة ام الا.

ايضا الملفت ان الاكسبوكس القادم الذي اشيع عنه قبل ايام تحت اسم Scarlet لم يتم ذكره في التقرير بما يوحي ان تقنية Navi الجديدة قد تكون حصرية لاجهزة البلايستيشن 5 فقط.

هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث فيها بعض المصادر عن العلاقة بين سوني و AMD و عن معالجات Navi للرسومات التي تعمل عليها الشركة من اجل الجيل القادم للاجهزة المنزلية و يمكنكم الاطلاع على تقرير مفصل حول هذا الامر هنا.

في كل الاحوال اذا تم اعتماد هذه التقنية فاعتقد ان جهاز البلايستيشن 5 سيقلل الفجوة التقنية بينه و بين اجهزة الحاسب الشخصي و سيصبح منافس قوى له في مرحلة من المراحل خصوصا انه سيتم استخدام بنية مشابه لما تم استخدامه في اجهزة بلايستيشن 4 و هذا الامر سيجعل المطورين يستغلون هذه القوة بشكل اسرع و افضل خصوصا استيديوهات الطرف الاول التي تدرك كيف تستغل هذه القوة.

البلايتسيشن 5 و مؤخرا الاكسبوكس القادم يتوقع لهما ان يريا النور مطلع عام 2020 حسب توقعات بعض المحللين و المسربين.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار