مدير EA حصل على مبلغ مالي ضخم في ذات الفترة التي تم التخلي فيها عن الموظفين

منذ نهاية العام الماضي تأثرت صناعة الألعاب بموجة من التسريحات ضربت أغلب الأسماء الكبيرة من الشركات من بينها EA، التي تخلت بدورها عن 700 موظف إثر هذا الأمر، ولكن تقرير جديد يدعي أن مدير الشركة التنفيذي قد استلم مبلغ مالي ضخم في الفترة نفسها التي تخلت فيها الشركة عن الموظفين.

في تقرير مالي حديث، تم الكشف عن جميع المعلومات المتعلقة بشركة EA ماليًا، مع وضع اهتمام خاص لتعويضات كبار المساهمين في الشركة في السنة المالية 2024. في نافذة مدتها 12 شهرًا، تم دفع أكثر من 60 مليون دولار أمريكي لمعظم الموظفين التنفيذيين في الشركة، حيث حصل الرئيس التنفيذي، أندرو ويلسون على مبلغ قدره 25 مليون دولار أمريكي.

في ذات الفترة التي حصل فيها هؤلاء الرؤساء على هذه المبالغ الضخمة، كانت الشركة قد أعلنت عن تسريح 5% من القوى العاملة العالمية لديها وأغلقت العديد من الأستوديوهات.

في وقت سابق من هذا العام، تم الاستغناء عن ما يقرب من 700 موظف مع إعادة هيكلة شركة Electronic Arts، بهدف التركيز بشكل أكبر على الملكية الفكرية المملوكة. في الوقت نفسه، تم إغلاق الاستوديوهات تحت شعار EA وإلغاء بعض المشاريع. وفي السنة المالية السابقة، فقد حوالي 800 موظف في الشركة وظائفهم.

في تقرير مكون من 96 صفحة نشرته شركة Electronic Arts، تم إتاحة معلومات التعويضات والمكافآت والتدقيق للجمهور، مما يكشف عن المبلغ الذي كسبه كبار موظفي الشركة خلال السنة المالية 2024. وعلى رأسهم كان أندرو ويلسون المدير التنفيذي للشركة، الذي حصل على 25.6 مليون دولار من جوائز الأسهم، والراتب الأساسي، والتعويضات القائمة على الحوافز، والتعويضات “الأخرى”.

من الغريب حقًا أن تقوم الشركة بالكشف عن هذه المعلومات الحساسة للعامة، فما هو رأيكم؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button