تسريبات جديدة حول Resident Evil 9، المشاريع الملغاة، ولا Dino Crisis

ما زالت شركة كابكوم صامتة حول تحديثات ومستقبل العابها القادمة خاصة لعبة Resident Evil 9 والالعاب التي يتوقع ان تحصل على نسخ اعادة اصدار Remake سواء من اجزاء السلسلة نفسها او العابها الاخرى.

لكن اليوم وكما هو الحال دائماَ، من خلال بعض المصادر الغير رسمية على منصة Reddit تم رصد بعض المعلومات التي يعتقد انها من مصادر داخلية في شركة كابكوم تتحدث عن مستقبل سلسلة العاب الرعب والالعاب التي بدأ العمل عليها واخرى تم الغائها. وفي هذا التقرير سنحاول تلخيص ما يمكن ان نحصل عليه من معلومات من هذه المصادر، لكن نذكر انها ليست رسمية ومن مصادر غير معروفة.

لعبة Resident Evil 9

بدأ كمشروع متعدد اللاعبين في 2016/2017، ثم أعيد العمل عليها في أواخر 2018 كمشروع لعبة فردية. الشخصية الرئيسية كما اشيع سابقاً هي ليون إس. كينيدي. بينما ستكون جيل فالنتين شريكته في المغامرة، لكن المصدر بأنه يتوقع ان يتم حذف شخصية جيل من وضع اللعب التعاوني حسب معلومات حصل عليها لاحقاً.

تاريخ الإصدار سيكون في الربع الأول من عام 2025، وهذا يتعارض مع التسريبات السابقة التي تحدثت عن ازاحة الموعد الى نهاية عام 2025 او مطلع 2026.

التحول من اللعب الجماعي إلى تجربة فردية قصصية امر مثيرة للاهتمام، مما يشير إلى التركيز على تجربة “ريزدنت إيفل” التقليدية. يشير إدراج جيل كشريك تعاون إلى لعبة كما كان في تجربة لعبة ريزدنت إيفل 5، لكن إمكانية حذفها تثير تساؤلات حول اتجاه اللعبة.

مستقبل العاب سلسلة Resident Evil الاخرى

  • إعادة إصدار Resident Evil 1 قيد المناقشة، لكنه ليس قيد التطوير حاليًا.
  • إعادة إصدار Resident Evil 5 موضوع ساخن، لكن كابكوم الأمريكية قلقة بشأن الجدل حول العنصرية في اللعبة. اما كابكوم اليابانية أقل قلقًا. ترغب “كابكوم” في إعادة إصدار اللعبة، لكنها غير متأكدة من كيفية ومتى ستفعل ذلك.
  • فيما يتعلق بـ Resident Evil 6 Remake فقد تم توجيه رسالة الى المنتج والمخرج للعبة، لكن لم يكن هناك أي اهتمام، مما يشير إلى أنه ليس أولوية.
  • فيما يتعلق بـ Resident Evil 3 Remake: فلا يوجد المزيد من المحتوى مخطط له. حيث حققت اللعبة مبيعات جيدة.
  • إعادة إصدار Resident Evil Revelations 1 تمت مناقشته في كابكوم، لكن النتيجة غير معروفة.

من الواضح أن “كابكوم” مهتمة بإعادة إصدار السلسلة، لكن التعامل مع الجدل المحيط بـ “ريزدنت إيفل 5″ و”ريزدنت إيفل 6” يشكل تحديًا. يشير التركيز على “ريزدنت إيفل 1″ و”ريزدنت إيفل ريفيلشنز 1” إلى الرغبة في إعادة زيارة الألعاب الأقدم ذات التركيز الأكبر على الرعب.

الالعاب المؤكدة حسب المصدر:

إعادة إصدار ريزدنت إيفل كود فيرونيكا قيد التطوير منذ 18 شهرًا. وسيتم اصدارها بعد “ريزدنت إيفل 9” بينما حصلت اللعبة على بعض التغيرات والتي لخصناها بالتالي:

تم تغيير تسلسل افتتاحية اللعبة حيث تُزور “كلير” مقر “أمبريلا” في باريس ويتم القبض عليها، مما يؤدي إلى نقلها إلى جزيرة “روكفورد”. وحسب المصدر فهذا القسم سيكون قابل للعب. ايضا، اوضح المصدر ان “ستيف” أصبح أكثر إيجابية. بينما تم توسيع دور “رودريغو”. وستكون هناك مواجهة بين كلير وأليكسيا، وكذلك سيواجه “كريس” “ويسكر”.

ايضا تطرق المصدر الى Resident Evil 0 Remake الذي حسب وصفة يتم تطويره على يد استديو M2 منذ عام 2023. وكشف المصدر عن بعض الميزات التي يتم العمل عليها في النسخة الجديدة والتي ستكون على النحو التالي:

  • عودة نظام تبديل الشركاء.
  • وضع اللعب التعاوني عبر الإنترنت.

المشاريع الملغاة

  • لعبة Resident Evil Revelations 1: كانت قيد التطوير حصريًا لجهاز “نينتندو سويتش” مع “ريبيكا تشامبرز” كبطلة.
  • لعبة Resident Evil Hank: تفاصيلها غير معروفة. تم إلغاء اللعبة.
  • لعبة Resident Evil Out Rage: كانت لعبة “ويسكر”. تم إلغاء اللعبة بسبب جودتها المنخفضة.

ايضاً، تطرق المصدر الى ان Dino Crisis Remake لم يكن قيد التطوير حتى شهر أغسطس 2023. لكن لا يعلم ما اذا كان الامر قد تغير فيما بعد.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button