نينتندو سويتش يقترب من تخطي مبيعات PS2 الاعلى مبيعاً في تاريخ المنصات

1.4 مليون وحدة تفصله عن القمة!

ما زال جهاز PS2 يتربع على عرش افضل جهاز العاب منزلي مبيعاً في التاريخ، لكن يبدو ان هذا لن يستمر طويلاً، بينما يقترب من الانزياح الى المركز الثاني في حال استمرت مبيعات جهاز نينتندو سويتش في النمو بهذا المعدل.

جهاز PS2 الذي توقف انتاجه منذ اكثر من 15 عام من الان، استقرت مبيعاته عند 155.1 مليون وحدة، بينما صرح المختص في تحليل بيانات مبيعات المنصات والعاب الفيديو مات بيسكاتيلا انه يفصل جهاز نينتندو سويتش فقط 1.4 مليون وحدة من اجل ان يصل الى نفس رقم مبيعات PS2.

هذا يعني ان مبيعات جهاز نينتندو سويتش بلغت حتى الان 153.7 مليون وحدة، وهذا الرقم لم يتوقف في النمو رغم ان الجهاز يقضي ايامه الاخيرة استعداداً لاصدار الجيل الجديد المتوقع العام القادم.

لكن، نينتندو تستمر بكل قوة بدعم الجهاز بالمزيد من العناوين الكبيرة الكفيلة بدفع المبيعات بشكل كبير. حيث كشفت مؤخراً عن 3 عناوين كبيرة على الاقل كافية بأن تجعل مبيعات الجهاز تكسر رقم مبيعات PS2. حيث كشفت عن العاب مثل Mario & Luigi: Brotherhood و The Legend of Zelda: Echoes of Wisdom و Super Mario Party Jamboree، بجانب عدد من العناوين الاخرى المميزة.

في الرسم البياني بالاسفل يظهر لنا مبيعات المنصات المنزلية منذ ظهورها وحتى يوم 31 مارس 2024. لكن يبدو ان جهاز نينتندو سويتش قد شهد اندفاع في المبيعات خلال الاشهر الثلاثة الاخير لتقليص الفارق امام جهاز PS2.

مصدر الصورة: statista.com

يبقى جهاز PS4 في المركز الثالث بمعدل مبيعات بلغ 117.2 مليون وحدة مع نمو بسيط جداً رغم ان سوني قد اوقفت الانتاج منذ عام تقريباً. بجانب استمرار الجهاز في الحصول على دعم من بعض شركات الطرف الثالث والمطورين المستقلين.

مؤخراً، علمنا ان مبيعات جهاز PS5 قد بلغت 59 مليون وحدة في منتصف عمرة الافتراضي، لكن سوني تتوقع ان تبدأ المبيعات ان تقل في معدل النمو خلال النصف الثاني والاخير.

هل تعتقد ان جهاز نينتندو سويتش سيتمكن من تخطي مبيعات PS2 ليصبح جهاز الالعاب المنزلي الاكثر مبيعاً في تاريخ الصناعة؟ شاركنا رأيك وتوقعاتك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button