شون لايدن: الاجهزة المنزلية اصبحت متشابهة وعلى المطورين تطوير العاب قصيرة

على المطورين ان يصنعوا العاب قصير وبهذه الخطوة يتم ضرب عصفورين بحجر واحد وهما تقليل تكلفة التطوير، وفي نفس الوقت اسعاد الجمهور الذي سيحصل على اللعبة بعد وقت قصير ويمكن ان ينهيها في وقت كافي.

يعود الرئيس السابق لبلايستيشن بتصريحات جديدة وهذه المرة يتحدث عن حرب الاجهزة المنزلية التي يجب حسب وصفه ان تنتهي. بينما تحدث عن الوقت الضائع من المطورين الذين يصنعون العاب طويلة ولا ينهيها الا عدد قليل من اللاعبين.

شون لايدن في حديث جديد له عن صناعة العاب الفيديو، قال ان ما كان قلق منه في السابق قد بدأ يحدث بالفعل. ويقصد هنا ما تحدث عنه قبل عدة سنوات عندما صرح بأنه قلق من ان صناعة العاب الفيديو قد تواجه مشاكل كثيرة في النمو بسبب ازدياد تلكفة التطوير.

وطالب لايدن من المطورين ان يصنعوا العاب قصير وبهذه الخطوة يتم ضرب عصفورين بحجر واحد وهما تقليل تكلفة التطوير، وفي نفس الوقت اسعاد الجمهور الذي سيحصل على اللعبة بعد وقت قصير ويمكن ان ينهيها في وقت كافي.

واشار لايدن الى انه وحسب الاحصائيات هناك فقط 32% من اللاعبين يقومون بانهاء الالعاب، بينما 68% لا يكملون اللعبة بسبب طول قصتها واحداثها. بينما يبذل المطورين جهود كبيرة ويقضون اوقات طويلة في الاجزاء الاخيرة من اللعبة والتي لن يراها سوى قرابة 30% من اللاعبين.

لايدن يعتقد انه لا داعي لجعل اللاعبين ينتظرون سنين طويلة من اجل الحصول على لعبتهم المفضلة من مطورهم المفضل. فيمكن تقليل الوقت والجهد والاموال وارضاء هذا الجمهور في حال كانت اللعبة قصير بحيث لا تتعدى 6 الى 10 ساعات لعب.

ايضاً، تناول لايدن فكرة تشابه الاجهزة المنزلية في الوقت الراهن حيث حسب قولة اصبح جهاز بلايستيشن يشبه جهاز اكس بوكس من حيث البنية التقنية. واضافة انه سيكون من الافضل الابقاء على جهاز منزلي واحد فقط وهذا كفيل بأن ينهي حرب المنصات الى الابد.

واضف لايدن ان معظمنا لا يمتلك تلك الشاشات العالية الجودة التي تدعم 120 اطار ودقة عالية جداً، ولا احد يفرق بين 60 و30 او 120 طار. او ما اذا كانت الصورة تظهر تتبع الاشعاع ام لا، فكل شيء يبدو متشابه بشكل كبير.

شون لايدن يعمل كمستشار استراتيجي في شركة الألعاب الصينية Tencent، ويبدو انه لديه نظرة خاصة حول مستقبل العاب الفيديو من خلال خبراته الطويلة في هذا المجال.

هل تعتقد ان رئيس بلايسيتشن السابق هذا على حق فيما قاله؟ اما انك ترى بأن العاب الفيديو يجب ان تكون طويلة ودسمة حتى لو استغرق المطور سنوات طويلة في العمل عليها؟ شاركنا رأيك ووجهة نظرك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button