اشاعة: سوني تسعى لتشغيل العاب PS3 بشكل اساسي على PS5..

لكن ما لفت انتباهنا هنا هو ان الخطة سيتم تطبيقها على عناوين "مختارة" من مكتبة العاب PS3 لتكون متوافقة للتشغيل بشكل مباشر على PS5.

ظهرت اشاعة جديد تتحدث عن ان سوني تعمل من اجل تشغيل العاب PS3 بشكل اساسي على PS5، وفقًا لمزاعم صدرت مؤخرًا من مصدر موثوق.

على الرغم من الجهود المبذولة من جانب سوني لمعالجة هذه المشكلة، فإن توافق PS5 مع الإصدارات السابقة كان نقطةَ انتقاد كبيرة لجهاز الجيل الحالي، لأنّ معظم ألعاب الأجيال السابقة من اجيال بلايستيشن، باستثناء PS4، هي في الحقيقة غير قابلة للتشغيل واللعب على PS5. لكن، إذا كان هذا الشائعة صحيحةً، فقد تُصلح سوني أخيرًا أحد أكبر عيوب منصتها الحالية.

على الرغم من أن سوني تُضيف أحيانًا إصدارات لألعاب بلايستيشن الكلاسيكية القديمة إلى كتالوج العاب PS Plus Premium، فإن توافق PS5 مع الإصدارات السابقة لا يزال يُثير الكثير من الجدل مع رغبة الجمهور في الحصول على هذه الالعاب الكلاسيكية لتعمل بشكل اساسي على منصتهم.

وفي النهاية، فإن الغالبية العظمى من ألعاب PS1 و PS2 و PS3 و PSP و PS Vita غير قابلة للتشغيل على PS5 او حتى PS4.

من ناحية اخرى، فإن هذه الألعاب الكلاسيكية متوفرة فقط بشكل رقمي على المنصة، مما يعني أن النسخ المادية الأصلية لهذه العناوين غير مدعومة على PS5. بالإضافة إلى ذلك، في حالة ألعاب PS3، يحتاجُ اللاعبون إلى الاتصال المستمر بالإنترنت لتشغيلها على PS5، لأنها متوفرة فقط عبر خاصية البث السحابي.

بينما قد لا يتمكن المستخدم من إدخال أقراص العاب PS2 وتشغيلها على أجهزة PS5 قريبًا، فقد يتمكن قريبًا من تشغيلِ ألعاب PS3 على أجهزة سوني الحالي دون الحاجة إلى بثها عبر السحابة. هذا ما قاله على الأقل المصدر الموثوق به Shpeshal_Nick، الذي زعم في الحلقة الأخيرة من بودكاست XboxEra أن سوني تخطط على ما يبدو لجعل ألعاب PS3 قابلة للتشغيل بشكل اساسي على PS5.

لكن ما لفت انتباهنا هنا هو ان الخطة سيتم تطبيقها على عناوين “مختارة” من مكتبة العاب PS3 لتكون متوافقة للتشغيل بشكل مباشر على PS5.

تُشير كلمة “مختارة” في هذا السياق على ما يبدو إلى أن سوني ستختار بعناية بعض عناوين PS3 لجعلها قابلة للتشغيل على PS5، على غرار ما فعلته مايكروسوفت مع الألعاب المتوافقة مع الإصدارات السابقة على Xbox One و Xbox Series X/S.

طرح أحد أعضاء الدردشة في البودكاست المنقول على الهواء فكرة ان العاب PS3 قد تحصل على تحسينات في الاداء والجودة عند تشغيلها على PS5. فكان رد Shpeshal_Nick انه غير متأكد تماماً من هذه التفاصيل، وما اذا كان سيكون هناك نظام Boost لتحسين اداء الالعاب ام لا.

سوني مؤخراً بدأت في جلب عدد كبير من العاب PS2 من خلال كتالوج العاب PS Plus Premium الامر الذي جعل البعض يعتقد انه تم تحديث نظام PS5 ودمج محاكي تشغيل لالعاب PS2 دون ان يتم الاعلان عن ذلك. وربما يتم اتخاذ نفس الخطوة مع العاب PS3 الكلاسيكية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button