تحليل تقني: محاكاة ألعاب بلايستيشن 2 على PS5 هو مضيعة للجهد

الألعاب الكلاسيكية تعاني من افتقار للميزات

من خلال المحاكاة أصبح من الممكن الآن تشغيل ألعاب بلايستيشن 2 الكلاسيكية على PS5 بفضل اشتراك بلايستيشن بلس بريميو، لكن الألعاب جاءت بمشكلات كبيرة مثل خيارات الأبعاد وكان استعراضها على الجيل الحالي مخيب للآمال بشكل أكثر من اللازم بحسب تحليل تقني أخير من Digital Foundry.

على سبيل المثال في Tomb Raider: Anniversary يمكنك الاختيار من بين أربعة خيارات وهي الصورة الافتراضية، والحديثة التي بحسب التحليل تخفي اللون الأسود، الصورة الكلاسيكية والتي تضيف صورة بنمط CRT غير مقنعة، مع صورة أخرى تضيف ألوان حديثة مع نمط CRT غير واقعي أيضًا.

التقارير التي تشير إلى عدم تغيير الدقة مقارنة بجهاز PS2 الأصلي لا أساس لها من الصحة، لكن من السهل الشك في الأمر خصوصًا مع طريقة إخراج الصورة التي كانت ضبابية، وقال التحليل أنه مع وجود أدوات ترقية الطرف الثالث مثل RetroTink 4K  يمكن أن تجعل اللعبة تبدو أفضل حتى على الأجهزة الأصلية، فمن المحير أن نرى مدى سوء الأمر على أجهزة PS5.

تم اختبار الوضع الحالي لمحاكاة ألعاب PSP على PS5، منها Daxter وLego Star Wars 2: The Original Trilogy، ولاحظ المحللون عدم انتظام الإطارات.

هذا لا يعني أن هذه الإصدارات ليس لها أي قيمة على الإطلاق، لكن لم تتواجد تحسينات مهمة في عناصر التحكم مع خيارات من المفترض وضعها في هذه الألعاب، تكمن المشكلة في أن تنفيذ هذه الأفكار غالبًا ما يكون محبطًا، أو حتى ضارًا جدًا باستمتاعك باللعبة.

في النهاية، تم الإشارة إلى  جهود شركة Sony بالمتواضعة، خصوصًا مع تقدم التقنيات حاليًا وتوفير آليات جيدة لتحسين الأوضاع فقط قليلًا لتعمل بشكل جيد على PS5، لكن بالرغم من التحليل التقني، فالجماهير مستمتعين حاليًا بالإضافات الكلاسيكية إلى المنصة وآخرها Sly Cooper التي أصبحت أفضل 8 إطلاق على PS Plus خلال هذا العام.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button