مفاجأة: لعبة Minecraft في طريقها إلى أجهزة GameCube و Dreamcast!

لعبة Minecraft تتحدى الزمن!

لعبة Minecraft الشهيرة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم والغنية تمامًا عن التعريف، قوالتي صدرت على كل جهاز حديث تقريبًا، ولكن رغم بساطة رسوماتها، فإن طبيعة اللعبة المترامية الأطراف وتنوع الأشياء التي يمكن للاعبين القيام بها وصنعها قد يمثل عبئًا على بعض الأجهزة ذات الميزانية المحدودة.

هذا ما يجعل مشروع “A Flock of Meese” أكثر إثارة للإعجاب الذي رصده موقع Dexerto، حيث يقومون الآن بنقل لعبة Minecraft إلى الأجهزة الكلاسيكية القديمة SEGA Dreamcast و Nintendo GameCube، ولكن مع عدم الحصول على موافقة من المطور Mojang أو حتى ناشر اللعبة Microsoft، وهو ما يجعلها غير رسمية.

يتميز الجهاز المنزلي الكلاسيكي Dreamcast بعدد لا بأس به من الخصائص، ويعزى ذلك إلى سهولة تشغيل الأقراص غير الرسمية على النظام، وعلى الرغم من أن هذا ساهم بشكل كبير في مشكلة شركة SEGA مع القرصنة خلال فترة ذروة هذه المنصة، إلا أنه يترك الآن الباب مفتوحًا لمشاريع مبتكرة مثل هذا المشروع.

بينما يعتبر GameCube أكثر إغلاقًا من Dreamcast كما عودتنا نينتندو دائمًا مع أجهزتها، مما يترك تساؤلات حول كيفية قيام “A Flock of Meese” بإنجاز هذا المشروع على هذه الأجهزة الضعيفة، حيث يقول المطور إن المشروع هو نوع من إعادة الإنتاج، موضحًا:

“هدفي هو تكرار ما يكفي من ميكانيكا Minecraft، ولكن بعد ذلك أخذ اللعبة في اتجاه جديد، مع التركيز على طريقة اللعب الناشئة.”

“فيما يتعلق بنوع اللعبة التي ستكون عليها، فإنها ستركز بشكل كبير على البقاء والاستكشاف. سيكون العالم ديناميكيًا للغاية بطرق لا توجد حاليًا في Minecraft.

تشير لقطات الشاشة المبكرة للمشروع إلى أن فريق “A Flock of Meese” قد أحضر القليل من ميزات وروح لعبة Minecraft بشكل مثالي تقريبًا باستخدام الرسومات الكلاسيكية لهذه الأجهزة القديمة.

ما رأيكم بهذا المشروع، هل يعيد إحياء أجهزة كلاسيكية انتهت منذ عدة عقود؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button