مميز

يبدو ان بلايستيشن 6 سيكون بالفعل بدون محرك اقراص..

سوني ستتحرك بشكل شبه كامل في اتجاه دعم المحتوى الرقمي في منصاتها ومنتجاتها والتي سيكون من ضمنها جهاز PS6 الذي يتوقع اصداره في 2028/2027.

سوني تبدأ باتخاذ خطوات حقيقية تجاه تخليها عن اقراص التخزين الفيزيائية على رأسها اقراص Blu-ray، وهذا قد ينعكس على منصتها القادمة بلايستيشن 6.

ظهرت في وقت سابق من هذا الشهر تقارير تتحدث عن ان اجهزة الجيل القادم من المنصات المنزلية قد تكون رقمية بشكل كامل. بمعنى اخر سنرى نسخة واحدة منها وهي النسخة الرقمية بينما ستتخلى المنصتين عن محركات الاقراص فيها بشكل كامل ودائم.

اليوم ومن خلال تقرير نشر عبر موقع mainichi الياباني قال من خلال مصادر مقربة من سوني يوم السبت ان مجموعة سوني ستخفض حوالي 250 وظيفة من مركزها الرئيسي لتصنيع وسائط التسجيل في شمال شرق اليابان، وستقدم حزم التقاعد المبكر لموظفيها.

بطاقة شحن رصيد 60 دولار متجر بلايستيشن سعودي بسعر 225 ريال خصم 15٪ على الطلب الأول

تأتي تخفيضات الوظائف المخططة هذه وسط تراجع الطلب على موارد التخزين التقليدية مثل أقراص بلو راي، مع انتشار خدمات البث والنسخ الرقمية الآن. يبلغ عدد العاملين في قاعدة التصنيع في تاجاجو، محافظة مياجي، حوالي 670 شخص حاليًا. ووفقًا للمصادر، ستتوقف عملاقة للإلكترونيات والترفيه أيضًا تدريجيًا عن إنتاج منتجات تخزين الوسائط على القرص البصري.

هذا يعني ان سوني ستتحرك بشكل شبه كامل في اتجاه دعم المحتوى الرقمي في منصاتها ومنتجاتها والتي سيكون من ضمنها جهاز بلايستيشن 6 الذي يتوقع اصداره في 2028/2027.

الاحصائيات الاخيرة من بعض شركات الطرف الثالث اظهرت ان هناك تراجع كبير في سوق الالعاب المستخدمة وكذلك النسخ الفيزيائية منها في الاسواق العالمية. هذا الامر قد يجبر مراكز بيع كبيرة مثل متجر GAMES الاوروبي بأن يغلق جزء كبير من اقسامة المتخصصة في بيع الالعاب المستخدمة والنسخ الفيزيائية.

جهاز بلايستيشن 6 متوقع له ان يصدر بعد 4 الى 5 سنوات من الان، وهذا وقت كافي ليتم خلاله تحديد مصير النسخ الفيزيائية من العاب الفيديو وحتى الموارد الترفيهية الاخرى. يمكن حينها لشركة سوني وحتى شركة مايكروسوفت ان تحدد ما اذا كانت اجهزة الجيل التالي ستكون رقمية بشكل كامل ام لا.

هل تعتقد انه قد ان الاوان لكي تختفي اقراص Blu-ray و DVD من صناعة العاب الفيديو؟ وهل تعتقد ان المتاجر الرقمية والخدمات السحابية ستشهد توسع كبير مع اقتراب الجيل التالي من المنصات المنزلية؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button