بطل Red Dead Redemption حقق ما لم تحققه شخصيات العاب روكستار الاخرى

جون مارستون كان له ظهور قوي في الجزء الثاني Red Dead Redemption 2 وقد تعرفنا على الكثير حول قصته الاصلية وكيف تحول الى مطارد لرجال الحكومة وماضية مع عصابة فاندر لاند.

لعبة Red Dead Redemption تعد الانطلاقه الاولى لسلسلة جديدة خارج جلباب سلسلة Grand Theft Auto التي اشتهرت بها روكستار. وقد نجحت هذه السلسلة في احتلال مكانتها الخاصة بين جمهور العاب الشركة الذين تعودوا على العمق القصصي للشحصيات والرسومات المميزة.

تعودنا من شركة روكستار ان لا نرى اي من ابطال العابها يعودون في اجزاء السلاسل التالية منها، حيث يكون ظهورهم لمرة واحدة في جزء واحد دون عودة جديدة. لكن، “جون مارستون” بطل لعبة Red Dead Redemption الاولى كسر اخيراً هذه القاعدة.

صدرت لعبة ريد ديد ريدمبشن 1 في عام 2010، اي قبل 14 عام من الان، رغم ذلك ما زالت شخصية وقصة مارستون عالقة في اذهان الكثير من اللاعبين. ولحسن حظ محبي هذه الشخصية، فلم تتركهم روكستار ينغمسون في الاجابة عن الكثير من الاسئلة حول ماضيها وكيف واين بدأت حياة الاجرام التي انتهت بانتهاء حياته. وذلك بفضل الجزء الثاني الذي صدر عام 2018 حيث كانت احداثه تدور قبل احداث الجزء الاول، وكانت هنتك فرصة لعودة مارستون من جديد.

ورغم ان قصة الجزء الثاني كانت تتحدث عن شخصية جديدة كلياً وهو “ارثر مورغان”، الا انها كانت مرتبطة بأحداث الجزء الاول. ومن هناك كان “كسر لقاعدة العاب روكستار الدائمة” وهي عودة احد شخصيات الاجزاء السابقة بالظهور في جزء ثاني لأول مرة.

جون مارستون كان له ظهور قوي في الجزء الثاني Red Dead Redemption 2 وقد تعرفنا على الكثير حول قصته الاصلية وكيف تحول الى مطارد لرجال الحكومة وماضية مع عصابة فاندر لاند.

الامر الاهم ان روكستار نجحت في الحفاظ على زخم الشخصية واعادة تقديمها بطريقة مثيرة للاهتمام رغم انها لم تكن الشخصية الرئيسية في اللعبة الجديدة. وتمكن جمهور السلسلة من وضع النقاط على الحروف للكثير من التسائلات حول هذه الشخصية وبعض خفايا الماضي الخاص بها.

مع كل هذا تبقى شخصية جون مارستون الاولى في تاريخ العاب روكستار التي تعود للظهور من جديد في لعبة ثانية او جزء ثاني في السلسلة. حيث هذا لم يحدث ابداً خاصة في السلسلة الاضخم لشركة روكستار Grand Theft Auto والتي حصلت على العديد من الاجزاء الاساسية والفرعية حتى الان.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button