مطور روكستار سابق يكشف عن جحيم ضغوط العمل خلال تطوير GTA 5 و RDR2

هذا المطور يعتقد بناء على تجربته السابقة ان الفرق التي تعمل على GTA 6 الان تعيش جحيم الضغط الجسدي والنفسي في هذه الاثناء

منذ بدء الانتقال الى الالعاب الثلاثية الابعاد، بدأت روكستار تهتم في وضع الكثير من التفاصيل في العابها، بينما كانت كل من GTA 5 و RDR2 اكثر العناوين التي اظهرت هذا الامر. لكن في المقابل هناك جهود جبارة تنفق من اجل ان تصل هذه العناوين الى هذا المستوى خاصة والتي يقع كاهلها على المطورين.

جو روبينو الذي عمل كمطور سابق في استديوهات روكستار، شارك في العمل على كل من لعبة GTA 5 و Red Dead Redemption 2. اليوم يشاركنا من خلال لقاء خاص مع احدى قنوات اليوتيوب عن تطوير هذه الالعاب والضغوط الجسدية والنفسية التي تعرضوا لها خلال ذلك.

عمل روبينو كفنان كاميرا ومصور سينمائي في روكستار من عام 2010 إلى 2016. وتحدث عن الوضع في مقابلة مع قناة SanInPlay على اليوتيوب، يمكنكم مشاهدة المقابلة كاملة من خلال الفيديو بالاسفل.

روبينو قال انه كان يعمل مع الفريق على مدار الاسبوع بمعدل 365 يوم في السنة خلال 6 الى 7 سنوات من اجل الوصول الى التطلعات التي تضعها روكستار لهذه العناوين قبل اصدارها. لكن تطرق روبينو الى ان بعض هذه الجهود قد ذهبت في مهب الريح بعد ان تم الغاؤها وتطرق على سبيل المثال الى محتوى Trevor الذي بلغ مستويات متقدمه قبل ان يتم التخلي عنه.

لكن روكستار لم تقدم لهم الاجازات خلال تلك الفترة، بل قامت بتوجيه كل الجهود الى لعبة RDR2. حيث انتقل فريق المطورين بشكل مباشر الى هذا المشروع التالي والعمل بكل طاقته على مستوى عالي اللعبة.

لا شك ان روكستار تتبع نفس الالية مع لعبة GTA 6 التي يفصلنا عن موعد الاصدار المعلن عنه عام تقريباً. حيث من المفترض ان تكون اللعبة قد دخلت بالفعل في مرحلة التطوير النهائية وهي المرحلة التي تتطلب معالجة الاخطأ وتحسين الجودة البصرية الى اقصى حد يمكن تحقيقة.

كالعادة، لا حديث عن اللعبة من المطورين المشاركين الذين يقبعون تحت الرقابة القانونية التامة من خلال التوقيع على وثائق عدم الافصاح NDA. لكن روبينو يعتقد بناء على تجربته السابقة ان الفرق التي تعمل على هذه اللعبة الان تعيش جحيم الضغط الجسدي والنفسي في هذه الاثناء.

سيأتي يوم من الايام ليظهر احدهم كما فعل جو روبينو اليوم ويكشف لنا ما يحدث خلف كواليس روكستار ومدى ضغوطات العمل التي تعرض لها المطورين الذين عملوا على GTA 6.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button