مميز

ما زالت هناك ميزة واحدة في نظام بلايستيشن 5 ينتظرها الجميع..

يمتلك نظام التشغيل في PS5، ميزات جعلت استخدامه سلس وسهل خاصة فيما يتعلق بواجهة المستخدم

تستمر سوني في تحسين تجربة الاستخدام لجهاز بلايستيشن 5 من خلال الاستمرار في جلب المزيد من التحديثات لنظام التشغيل. ورغم كل الميزات والخصائص الجديدة التي حصل عليها النظام خلال السنوات الاربعة الماضية، الا ان هناك ميزة اخيرة ينتظرها المستخدون على احر من الجمر.

يمتلك نظام التشغيل في PS5، ميزات جعلت استخدامه سلس وسهل خاصة فيما يتعلق بواجهة المستخدم التي تعرض امامك الكثير من العناصر التي يمكنها ان تجعلك قريب ليس فقط من العابك وانجازاتك، بل ايضاً من اصدقائك وانجازاتهم والعابهم التي يلعبونها.

كل هذا يمكن ان يحدث من خلال ضغطة زر واحدة بالانتقال الى ايقونة المجتمعات في واجهة جهاز بلايستيشن 5. لكن ما زال ينقص هذه الواجهة شيء ما ليجعلها منتعشة طوال الوقت الا وهو الصور المتحركة او الثيمات.

بلايستيشن 5

خاصية الثيمات ستكون مبهرة على واجهة جهاز بلايستيشن 5

هذه الميزة التي كانت تلعب جزء كبير في تخصيص واجهة المستخدم لاجهزة بلايستيشن 4، مكنت الكثير من المستخدمين بفرض طابعهم الخاص على اجهزتهم وحتى حساباتهم الخاصة في حال كان هناك اكثر من مستخدم للجهاز.

ولكن ومع التغير التقني الراقي في وجهة المستخدم لجهاز بلايستيشن 5، يمكن لخاصية الثيمات ان تكمل الصورة الجمالية هنا وتجعلها اكثر متعة للانظار. ناهيك عن ابداعات المستخدمين الذين سيسعون لوضع طابعهم الخاص على اجهزتهم وحساباتهم.

ميزة الثيمات على جهاز بلايستيشن 5 ستساهم في انعاش تجربة المستخدم وتدفعه للتعلق اكثر به من ناحية. لكن ممكن لشركة سوني ايضاً ان تستثمر في هذا الجانب من خلال توفير قسم خاص بالثيمات المتحركة والثابته في المتجر مقابل اسعار بسيطة كما كان الامر مع الجيل السابق.

Image
ثيمات بلايستيشن 4

في حال استجابت سوني لماطلب الجمهور بجلب خاصية الثيمات لنظام تشغيل بلايستيشن 5، فسيتمكن المستخدمين من الاستمتاع ليس فقط بالصور المتحركة في خلفية الجهاز بل ايضا بتغيرات بصرية على اشكال الايقونات وكذلك الاصوات التي يمكن ان تصدر خلال التنقل بين القوائم ويمكن ان يصل الامر الى تعديل صوت الدخول الى الالعاب عند بدء تشغيلها.

مايكروسوفت كانت سباقة من هذه الناحية رغم انها لم تستثمر بشكل اساسي في جعل التجربة اكثر متعة من السابق. هذا يترك لسوني فرصة جيدة من اجل جعل تجربة استخدام الثيمات على جهازها الجديدة تجربة ممتعة لجميع المستخدمين.

ما زالت سوني مستمرة في جلب المزيد من التحديثات لنظام تشغيل بلايستيشن 5، وما زلنا في منتصف عمر الجهاز الذي نتوقع ان يستمر حتى عام 2027 او ربما اكثر من ذلك. لذلك وما زالت تمتلك سوني قائمة طويلة من الخصائص والميزات الجديدة التي تسعى لجلبها للنظام، ولكن نتمنى ان لا تكون خاصية الثيمات في نهاية هذه القائمة، وان تكون اقرب مما نتصور.

هل تعتقد ان خاصية الثيمات ستصل في يوم من الايام الى جهاز بلايستيشن 5؟ شاركنا رأيك وتوقعاتك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button