بلايستيشن 5تقريرموضوع مميز

هل هناك سر تخفيه عنا سوني في ذراع البلايستيشن 5 الجديد DualSense ؟!

كشفت سوني مؤخرا عن ذراع البلايستيشن 5 والتي اصبحت الان DualSense وليست DualShock 5 كما كنا نتوقع ويبدو ان اختيار هذا الاسم جاء بناء على خصائص الوحدة التي ستجعل اللاعب يندمج بكل حواسه مع العابه على جهاز البلايستيشن 5, ولكن السؤال الذي قد يأتي في خلد الكثير لماذا سوني لم تظهر لنا شكل DualSense من الخلف؟

عندما استعرضت سوني DualSense من خلال التقرير الاستعراضي الذي نشر بشكل مفاجئ عبر مدونة البلايستيشن الرسمية لم تظهر لنا سوى صورتان الاولى للجهة الامامية و الثانية جانبية فقط بينما لم يتم استعراض الجهة الخلفية للوحدة فهل جاء هذا عن قصد منها؟

لا ننكر ان وحدة DualSense تلقت الكثير من التعديلات على الشكل حيث اصبحت اكثر سماكة من السابق بحيث يمكن للمستخدم ان يشعر براحة اكثر خلال اللعب وايضا تم استخدام الازرار الكرستالية بنفس تصميم ازرار الـ PS Vita والابتعاد عن استخدام الالون على ازرار الحركة كما هو الحال مع DualShock 4 والاكتفاء باللون الرمادي, ايضا تم تصميمها بلونين الابيض و الاسود والتخلي لاول مرة عن اللون الاسود السادة.

ايضا في المنظر الجانبي لاحظنا ان الوحدة تخلت عن بعض الانحنائات بينما اصبحت ازرار L/R بحجم اكبر و بارزة بشكل اوضح ولكن سوني توقفت هنا لم تكشف لنا عن الجهة الخلفية وقد يكون هذا لسببان هما:

الاول: لا يوجد شيء يستحق تسليط الضوء عليه كون الجهة الخلفية خالية من اي تغيرات او اضافات وظيفية او حتى شكلية وهذا الامر دفع سوني لعدم تسليط الضوء عليها وهذا وارد.

الثاني: ان سوني مازالت تخفي مفاجأة اخرى تريد استخدامها في مرحلة متقدمة من عملية الكشف عن الجهاز بحيث وكعادتها تفاجئنا بالمزيد من التغيرات الكبيرة على وحدة التحكم مثل اضافة ازرار Pedal قابلة للتعديل على وظيفتها حسب رغبة اللاعب بحيث تكون مشابه لوحدات التحكم الاحترافية التي تأتينا من شركات الطرف الثالث.

هذا الامر ليس مستبعد خاصة ان الكثير من الشائعات التي صدرت قبل ذلك تتحدث عن ان سوني ستعمل على اضافة ازرار جديدة في الجهة الخلفية لوحدة التحكم البلايستيشن 5 وتزامن ذلك مع اطلاق اكسسوار جديد للـ DualShock 4 يمكن اللاعب من الحصول على المزيد من الازرار القابلة للبرمجة و التعديل.

PS4 Controller Programmable Back Button Attachment Announced by Sony

مع اي من الاسباب التي ذكرناها بالاعلى تتفق, هل تعتقد ان عدم استعراض سوني للجهة الخلفية لوحدة DualSense متعمد او انه لا يوجد ما يستحق ان يتم استعراضة من اجلة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار