أخبار حزينة للغاية لمحبي جهاز Xbox 360 نهاية الشهر الجاري!

نهاية الشهر الجاري ستكون فترة حزينة لمحبي جهاز Xbox 360 حيث سنشهد من خلاله إغلاق متجر الجهاز الإلكتروني مرة وللأبد ولن يعود بعدها للعمل، حيث ستكتفي مايكروسوفت بالتركيز على متجر الأجهزة الحالية.

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت شركة Microsoft نيتها إغلاق متجر Xbox 360 اعتبارا من تاريخ 29 يوليو 2024.

حيث أكدت الشركة حينها في منشور لها عبر موقع “إكس بوكس” الرسمي، بأن مستخدمي الإصدارات القديمة من وحدات الألعاب اكس بوكس لن يستطيعوا شراء أو تحميل أي ألعاب جديدة عبر المتجر، ولكن الامر سيقتصر على إيقاف عمليات شراء الألعاب والمحتويات الإضافية DLC وحتى المحتوى الترفيهي الموجود عبر المتجر سواء على المنصة أو الموقع الخاص بالمتجر، ومع ذلك لن يؤثر قرار الشركة على تجربة ألعاب الجهاز التي تم شراؤها بالفعل من قبل اللاعبين.

ينصح اللاعبين الذين يرغبون في شراء ألعاب أو محتوى إضافي لـ Xbox 360 بالقيام بذلك قبل 29 يوليو 2024 الجاري، وبعد ذلك، ستكون هذه الألعاب والمحتوى متاحًا فقط من خلال السوق الثانوية المتاجر الفيزيائية.

تم إطلاق الجهاز لأول مرة في عام 2005، وتم إيقاف الدعم الكامل للأجهزة في عام 2016، ومنذ ذلك الحين، ركزت مايكروسوفت على أجهزة Xbox One وحاليًا على أجهزة Xbox Series X/S، ويعد إغلاق المتجر علامة فارقة في تاريخ ألعاب الفيديو، حيث كان Xbox 360 جهازًا ناجحًا للغاية، وساعد في تمهيد الطريق لأجهزة Xbox الحديثة.

مع إغلاق المتجر، تنتهي حقبة ذهبية في تاريخ ألعاب الفيديو، وأصداء ذكرياتنا مع جهاز Xbox 360 الرائع ما تزال تتردد في أذهاننا، ونتذكر الألعاب التي قضينا ساعات طويلة في لعبها، والأصدقاء الذين التقينا بهم عبر الإنترنت والآفاتارات التي أنشأناها، والإنجازات التي حققناها معًا.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button