تغيرات خدمة Xbox Game Pass تثير شرارة اللاعبين على وسائل التواصل

تعرضت خدمة اشتراك  Xbox Game Pass من مايكروسوفت لبعض التغييرات الرئيسية وبجانب رفع الاسعار، فقد تم انتزاع ميزة إصدار الألعاب من اليوم الأول على الإصدار العادي لصالح توفيرها على إصدار Ultimate.

على سبيل المثال، لن يتمكن كل مشتركي الإصدار القياسي من الوصول إلى عنوان مثل Black Ops 6 عند الإصدار، بينما سيتمكن ملاك إصدار Ultimate من تنزيل اللعبة، حيث قوبلت هذه التغييرات بغضب شديد من مستخدمي Xbox، ووصفوا شركة Microsoft بأنها “جشعة”، ويمكنك الإطلاع على احدى التعليقات بوسائل التواصل الاجتماعي أدناه.

“لقد كنت دائمًا من محبي Xbox، لكن يا رجل لا يمكنني الاستمرار في الدفاع عنهم بعد الآن”.

سيحدد الوقت إذا كان ملاك منصات Xbox سيوافقون في النهاية على هذه الزيادات في الأسعار والتغييرات فيأكسبوكس جيم باس أم لا، ولكن حتى الآن الواقع لايزال مستمرًا بالاسعار الجديدة للخدمة.

سعر باقة Ultimate يرتفع الى 20 دولار شهري بدل من 15 دولار. وسعر باقة PC Game Pass يرتفع الى 12 دولار شهري بدل من 10 دولار. اما سعر باقة Xbox Game Pass Core يرتفع الى 75 دولار سنوي بدل من 60 دولار.

اما باقة Xbox Game Pass Standard الجديدة والتي سيتم طرحها ابتدأ من سبتمبر القادم، فسيكون سعر الاشتراك الشهري فيها 15 دولار. وكما اسلفنا ستوفر هذه الباقة امكانية اللعب عبر الانترنت لكن لن يكون هناك اي فرصة للعب العاب الطرف الاول من اليوم الاول من خلالها.

ما زالت هناك الكثير من المفاجأت التي تجهزها مايكروسوفت لجمهورها، بعضها قد يكون جيد ولكن البعض الاخر قد يكون عكس ذلك. ابرز ما بدأ يصدم جمهور منصات Xbox خلال الاشهر القليلة الماضية كان التنازل عن حصرية بعض العناوين لمنصات اخرى خارجية. وتوجه مايكروسوفت لتصبح شركة نشر العاب طرف ثالث اكثر من محاولة الحفاظ على قوة منصات Xbox في الاسواق العالمية رغم الاستحواذات الضخمة التي تمت. واليوم يحصل هذا الجمهور على طعنة جديدة في الظهر من خلال رفع سعر الاشتراك في الخدمة الشهرية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button