كشف استديو Remedy Entertainment اليوم عن المزيد من التفاصيل حول عملية تطوير لعبة Max Payne Remake بجزئيها الأول والثاني.
خلال مكالمة الأرباح النصف سنوية لشركة Remedy التي تقع في الفترة من يناير حتى يونيو 2024، كشفت الشركة ان Max Payne Remake 1 و 2 قد دخلتا مرحلة الانتاج الكاملة. حدث هذا خلال الربع السابق من السنة المالية الجديدة. حيث كان المشروع في الفترة التي تسبق الربع السابق وبالتحديد منذ اكتوبر من العام الماضي في مرحلة التجهيز والاعداد. وفيما يلي اقتباس من الرئيس التنفيذي للشركة Tero Virtala حول النسخة الجديدة:
“تقدمت النسخة الجديدة من Max Payne 1&2 من مرحلة الاستعداد للإنتاج إلى مرحلة الإنتاج الكامل. يعمل فريق التطوير على تطوير اللعبة لبناء نسخة مبكرة من البداية إلى النهاية..”
حسناً، هذا الإعلان يؤكد لنا على الأقل ان Max Payne Remake بجزئيها الأول والثاني ستكون قريباً قابلة للعبة من البداية حتى النهاية. ربما ننتظر بعض الوقت حتى بلوغ هذه المرحلة لكن نتمنى ان يكون الانتظار ذو قيمة بعد الكشف الأول الذي سنحصل عليه حينها من داخل اللعبة.
نظراً للتقدم الملحوظ في المشروع، زادت تكاليف تطوير اللعبتين خلال هذا الوقت من العام الماضي. حيث شهد الربع الأخير ارتفاع رسوم التطوير الى 9.4 مليون يورو من اصل 7.9 مليون يورو. نحن نعلم بالفعل ان روكستار هي من تمول هذا المشروع بالكامل ولكن يبدو ان شركة Remedy ستدفع مقدماً معظم هذه المبالغ للمطورين.
شيء اخر نعرفه من التقارير السابقة حول شركة Remedy هو ان ميزانية تطوير Max Payne Remake مماثلة الى حد كبير ميزانية اعادة اصدار Alan Wake 2 اي انها في حدود 50 مليون يورو.
تستغرق مرحلة الانتاج الكاملة حسب ما اعتدنا عليه في مشاريع استديو Remedy السابقة حوالي عام او عامين للوصول إلى نسخة الفا. ويتبع ذلك نسخة تجريبية يستمر العمل عليها لمدة من 3 الى 6 اشهر مع التركيز على تحسين اللعبة والقضاء على الاخطاء.
لا نعلم كم سيستغرق العمل على لعبة “ماكس بين” المحسنة لكن لا نعتقد اننا سنخرج عن هذا الاطار الزمني. هذا يعني اننا قد نرى اللعبة بنظرة أولى العام القادم ربما من خلال كشف اول بعرض سينمائي استعداداً للاصدار الذي قد يكون نهاية العام القادم او قد يؤجل الى العام التالي 2026 خاصة مع تأكيد اصدار لعبة روكستار التالية GTA 6 نهاية العام القادم 2025.