بعد انتظار طويل، تم أخيراً إطلاق لعبة التصويب الجماعية Concord الحصرية على منصة بلايستيشن 5 ومنصة الحاسب الشخصي، والتي يبدو بأنها توجه صعوبات كبيرة مع بداية إطلاقها.
لعبة Concord هي لعبة خدمة حية تعتمد على وضع اللعب 5 ضد 5. يتم تطويرها من خلال استديو Firewalk التابع لاستديوهات بلايستيشن، وقد تم اصدارها اليوم بشكل رسمي على منصة بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي.
كما كان متوقعًا، ومن خلال انطباعات وآراء اللاعبين من تجربة البيتا والعروض التي حصلت عليها، يبدو أن اللعبة لا تحظى بأي إهتمام، وهو ما يظهر من خلال أرقام اللاعبين على منصة Steam، حيث بلغت أعداد اللاعبين المتزامنين حتى الآن حوالي 617 لاعب وفقًا لإحصائيات SteamDB.
وهذا ليس كل شيء، تقييمات اللعبة بدأت بالصدور عبر عدة مواقع عالمية، والتي تظهر أيضًا تقييمات متفاوتة تباينت ما بين متوسطة الى ضعيفة، حيث حظيت بمتوسط تقييمات 69 / 100 على موقع Metacritic من قبل 4 مواقع، بينما حظيت بمتوسط تقييمات 64 / 100 على موقع Opencritic من قبل 8 مواقع. حيث جاءت معظم التقييمات على النحو التالي.
- VGA4A قريبًا
- JeuxVideo: 80/100
- Hobby Consolas: 72/100
- Game Rant: 70/100
- CGMagazine: 65/100
- Multiplayer IT: 60/100
- Atarita: 50/100
ملاحظة: غدًا بعد الظهر سيتم نشر مراجعتنا الكاملة للعبة.
يبقى مصير لعبة Concord معلقاً على حافة الهاوية حتى هذه اللحظة، والفشل الذريع يلوح في الأفق، فهل ستتمكن من تجاوز هذه البداية الصعبة والعثور على جمهورها المستهدف؟ أم ستنضم إلى قائمة الألعاب التي لم تحقق النجاح المتوقع؟ الإجابات عن هذه الأسئلة ستتضح في الأيام والأسابيع المقبلة، حيث ستكشف الأرقام النهائية للمبيعات والتحليلات التفصيلية عن حجم الفشل أو النجاح الذي حققته هذه اللعبة التي تتبنى نظام الخدمة الحية، وهي بالتأكيد نتائج سياسة سوني المتخبطة خلال عهد رئاسة جيم رايان لقطاع بلايستيشن.