سمعنا في هذا الجيل العديد من التصريحات الخاصة بالمطورين التي تتحدث عن اهتمامهم بجهاز PS5 وكيف يعملون جاهدين لجعل ألعابهم تستغل قدراته ومميزات ذراع Dualsense المختلفة، ولكن لماذا لا نسمع عن استغلال مميزات جهاز Xbox؟، هذا ما تساءلت عنه مايكروسوفت ايضاً مؤخرًا.
لدى مايكروسوفت فرع خاص في اكس بوكس يدعى Xbox Research وهو يركز على تجربة اللاعب ويسعى لتحسينها في أجهزة الشركة. لكن أعلنت مايكروسوفت أن هذا القسم الأن أصبح من ضمن مهامه هو التحدث للمطورين لتحديد نقاط الضعف عند أجهزة Xbox كون أن مطورين الألعاب حاليًا يهتمون لأداء ألعابهم على جهاز PS5 أكثر من أداءها على أجهزة اكس بوكس.
نقطة الضعف الكبرى لمايكروسوفت في الجيل الحالي هي جهاز Xbox Series S، حيث رأينا كيف أنه كان يعيق تطوير الألعاب ويؤخر من إطلاقها، وأكبر مثال على ذلك هو تأخر إطلاق لعبة Black Myth Wukong على أجهزة Xbox بسبب “مشاكل تقنية” وقبل معاناة ألعاب كبيرة مثل Baldur’s Gate 3 للعمل على جهاز Series S وغيرها الكثير.
في حديثه عن إسهامات المرأة في ألعاب الفيديو، تطرق أحد المطورين في مايكروسوفت للحديث عن نقطة مهمة وهي اهمال مطوري الألعاب لجهاز Xbox في الجيل وفي المقابل التركيز على جهاز PS5، حيث قال:
“إذا لم يهتم مطوري الألعاب بجهاز اكس بوكس فنود معرفة السبب، ولاكون صادقًا اذا كان المطور يستخدم منتجات الشركات المنافسة فسيكون لديه وجهة نظر مقنعة لذلك، وهذا ما نريد أن نتعلم منه”.
ربما بجانب التعقيدات التقنية والاجرائية التي تواجه المطورين للتعامل مع Xbox هناك اولوية لضبط الالعاب على بلايستيشن بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة للمنصة والتي يمكن ان تحقق ارباح كبيرة للمطورين مقارنة بقاعدة جمهور منصة Xbox.
قسم الأبحاث والتطوير الآن سيعمل في الجانبين، وهما اللاعبين والمطورين فهل تخرج مايكروسوفت بنتيجة؟ شاركنا انت عزيزي اللاعب عن سبب اهمل المطورين لاجهزة مايكروسوفت والتركزي على اجهزة بلايستيشن في قسم التعليقات بالاسفل..