تطوير وإطلاق ألعاب Call of Duty لن يتغير تحت قيادة مايكروسوفت
لقد اتخذت شركة Activision استراتيجية خاصة للمحافظة على خطة الإطلاق السنوي لألعاب Call of Duty دون توقف أو تأخير، وتمثلت هذه الخطة بإنتاج لعبة مختلفة من السلسلة كل سنة، مما يمنح استديوهاتها الوقت الكافي لتطوير الألعاب الجديدة، والحصول على مدة تتراوح بحدود 3 سنوات لتطوير كل جزء جديد.
وإذا عدنا إلى الوراء قليلاً، نتذكر معًا أن شركة Activision قد أكدت رسميًا في سنة 2021 أن جميع الاستديوهات التابعة لها تعمل على تطوير أجزاء جديدة من جميع عناوين السلسلة، لكي تتمكن من تنفيذ هذه الاستراتيجية الجديدة.
ولكن يا ترى بعد انتقال الشركة إلى ملكية مايكروسوفت، هل سوف يتغير كل ذلك ونشهد طريقة مختلفة في طرح ألعاب السلسلة الشهيرة؟ يبدو أن ذلك مستبعد بالكامل.
صرح السيد Matt Cox وهو المدير العام لألعاب كول أوف ديوتي لدى Activision، في تعليق رسمي لصحيفة Washington Post، أن انتقالهم إلى مايكروسوفت لن يؤدي إلى تغيير أي شيء، وهذه الخطة سوف تبقى فعّالة للسنوات التالية.
حيث أشار إلى أن الاستديوهات لديها قد عملت على بناء خبرة طويلة في تنفيذ هذه الاستراتيجية، وتمكنت من تحقيق منهجية تعاون ناجحة ليكون هنالك إطلاق سلس ومستمر، والنتائج الأخيرة التي تتمثل بوصول اللعبة إلى الأسواق ونشرها بنجاح، هي خير مثال على نجاح استديوهات Activision في تحقيق مسعاها.
هذا يعني أن استحواذ مايكروسوفت لن يؤثر على الإطلاق السنوي لألعاب Call of Duty والطريقة التي شهدناها في السنوات الأخيرة، سوف تبقى نفسها في المستقبل.
أحدث ألعاب السلسلة حتى الآن هي Black Ops 6 التي صدرت في 25 اكتوبر وكانت أول لعبة من السلسلة تتوفر عبر خدمة Game Pass في اليوم الأول من إطلاقها، ومايكروسوفت أكدت أن اللعبة هي أعلى إطلاق في السلسلة كما نقلنا لكم في تقرير سابق.