اكسبوكس وانبلايستيشن 4تقرير

مقابلة: لاول مرة شركة روكستار تتحدث بشكل مباشر و مفصل عن لعبة Red Dead Redemption 2, عالم اللعبة, المهمات و المزيد..

اخيرا بدأ المطورين في شركة روكستار الحديث عن لعبة Red Dead Redemption 2 بشكل مباشر و اولى المقابلات التي اجراها موقع Gamestar الالماني مع احد اعضاء فريق التطوير و تم ترجمتها الى الانجليزية من قبل منتدى GTA Forums و اليكم هنا ملخص كامل لما جاء في هذه المقابلة.

في البداية كان الحديث عن عالم اللعبة و الفلسفة التي ستتبعها روكستار في التفاعلية مع هذا العالم و طريقة بنائه و التي تختلف عن اي لعبة عالم مفتوح رايناها حتى الان و حتى مع العاب روكستار السابقة لم تصل الى هذا المستوى حيث وضعت روكستار كل تركيزها ليس لبناء اضخم عالم مفتوح فقط بل الاعمق و المملوء بادق التفاصيل و الاكثر تفاعلي من اي وقت مضى و لهذا السبب روكستار جعلك كل شيء يعمل بشكل ديناميكي كامل.

مثال على الديناميكية في عالم اللعبة فسوف يتعرض اللاعب الى عدة احداث و تجارب اثناء مغامرته و يعتمد الامر على عدة عوامل من بينها المكان الذي وضع فيه مكان معسكره او Camp, اما الشخصيات التي ستواجه في اللعبة التي تكون مرتبطة بمهمة خاصة بها لن تختفي من اللعبة بعد انتهاء هذه المهمة بل ستبقى و ستعود لتمارس حياتها الطبيعية كالمعتاد.

ايضا تناولت المقابلة الحديث عن NPC او الشخصيات التي يتحكم بها الذكاء الصناعي في اللعبة و التي ستكون تصرفاتها غير متوقعة, فسيكون هناك الاشخاص الخجولين او الجبناء الذين سيعطونك ما يملكون من مال او عتاد دون حتى ان ترفع سلاحك عليهم و هناك من سيتجنبك بكل الطرق دون ان يواجهك حتى اذا حاولت ان ترسق امواله و هناك من سيهاجمونك اذا شعروا بالخطر من ناحيتك و هناك من سيلاحقونك في كل مكان اذا حاولت سرقتهم او التعدي عليهم و هكذا…

روكستار تريد ان تجعل اللاعب لا يدرك ماذا سيحدث اذا واجه هذا الشخص او ذاك و ستجعل كل شيء غير متوقع و هذا سيمنح اللاعب تجربة لعب مختلفة و متنوعة و قد يجعلك هذا اما لص محترف او مجنون هارب و بناء على ذلك سيتعامل الناس في عالم اللعبة معك و لكن ايضا يبقى تعامل بعض الاشخاص غير متوقع لك.

روكستار لا تريد ان تجعل عالم اللعبة مفتوح مثل العاب sandbox, هذا لا يعني ان عالم اللعبة لن يكون مفتوح و ستكون قادر على الذهاب اينما تريد و تفعل ما تريد ولكن بما يعود بالفائدة على “ارثر مورجان” و يصب في خط سير قصة اللعبة الاساسية بحيث لا يتم كسر الحماس فيها و اشعار اللاعب بالملل او بالضياع.

المهمات في اللعبة لن تظهر في قائمة متتالية بحيث اذا اتممت مهمة يتم تحديدها بعلامة فاللعبة لن تحتوي على المهمات المصنفة و الموزعة بشكل جاهز للاعب و ذلك لان روكستار تريد ان تجعل بعض الضبابية بين تلك المهمات التي تبدوا متتابعة بحيث تحافظ على الحماس في تأدية المهمات.

ايضا روكستار لا تريد ان تجعل اللاعب يعرف ما اذا كانت المهمة التي يسعى الى تنفيذها هي اساسية ام جانبية و في اي وقت يحتاج الى الحديث مع احد الشخصيات الاساسية في اللعبة او الشخصيات الاخرى الجانبية و لكن سيجعلونك تعرف ذلك بطريقة معينة.

هناك العديد من المهمات الجانبية في اللعبة و لكن روكستار تريد ان تقدمها بجودة توازي جودة المهمات الاساسية و تقدم فيها نفس الحماس و الاثارة و هذا سيلبي حاجة جميع اللاعبين سواء الذين يريدون الخوض في المهمات الاساسية و السير حتى نهاية القصة او الذين يريدون تنفيذ كل المهمات الاساسية و الجانبية فيها.

لن تكون هناك عشوائية في سياق اللعبة و المواجهات حيث سيكون هناك نظام داخلي في اللعبة سيدرك مستوى اللاعب و مدى تقدمه في اللعبة و المهمات التي انجزها و المهمات التي يتوجه لانجازها و بالتالي المواجهات في اللعبة ستجعل اللاعب يشعر ببعض الاحيان بالضياع و لكن بشكل منطقى و تعطيهم تجربة لعب ممتعة بعكس الالعاب التي تقدم مهمات على شكل قوائم محددة و على اللاعب انجازها بشكل اجباري مهما كانت حالة اللاعب مناسبة ام لا لمثل هذه المواجهة.

المناطق المختلفة في عالم اللعبة لن تبدو متنوعة و مختلفة عن بعضها البعض في الشكل فقط بل ايضا في طريقة اللعب الذي سيتغير مع تغير المعالم و التضاريس ايضا نظام الحركة الذي يتغير لنفس الاسباب و ايضا سيكون نظام الحركة او “الانيميشن” متنوع في اللعبة على سبيل المثال سنرى حركات متنوعة لارثر عندما يقوم بتنظيم اسلحته التي يحملها على ظهرة و هناك نظام حركة متنوع لتعبئة الاسلحة و ايضا نظام سلخ الحيوانات اثناء الصيد سيكون له نظام حركة متنوع يعتمد على حجم و نوع الحيوان الذي اصطدة.

في النهاية جاء الحديث عن المعسكرات Camps الي يقيم فيها افراد العصابات و كيف يمكن لارثر ان يتفاعل معها و كيف يمكن ادارة الحديث مع افراد العصابة و ايضا يمكن لارثر ان يراقب معسكرات العصابات الاخرى او يقترب منها و يستمع الى افراد العصابة و هم يتحدثون خصوصا اذا كان الحديث يدور عنه هو شخصيا و هذا قد يلعب دور في تغير مسار الاحداث و القصة و اجواء اللعبة بشكل كامل.

هذا كان ملخص ما تم الحديث عنه في المقابلة التي اجريت مع احد المطورين في شركة روكستار و قد يكون لنا عودة اخرى لتسليط الضوء على بعض النقاط و توضيحها بشكل اكبر لكم.

لمتابعة عروض الالعاب مترجمة الى اللغة العربية لا تنسى الاشتراك في قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers هنــا

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock