مطور لعبة Spider-Man يكشف عن التحدي الحقيقي الذي واجههم اثناء تطوير اللعبة..
3 اسابيع تفصلنا تقريبا عن موعد اطلاق لعبة Spider-Man التي تعد واحدة من اقوى العاب السوبر هيرو حسب وصف بعض من تمكن من تجربتها مؤخرا و في سياق التسويق للعبة تحدث مخرجها براين انتهار خلال لقاء خاص مع GamesTM عن اكثر التحديات التي واجهتهم في تطوير اللعبة و الذي كان مختلف عن توقعاتنا.
الكثير منا شاهد عروض اللعبة التي تستعرض اسلوب القتال فيها و الشيء الذي يميزها بشكل كبير هو الالتحامات اليدوية القريبة و التي تم اتقانها بشكل جدا رائع و نجح في جلب شعور الرضا للاعبين اثناء القتال بالايدي و لكن ما لا يعلمه البعض ان هذا هو التحدي الكبير الذي واجه فريق Insomniac خلال تطوير اللعبة.
براين قال ان معظم العاب الاستيديو القديمة كانت تعتمد الى اطلاق النار و لا يوجد فيها اي نوع من الالتحامات المباشرة بالايادي ابتدأ من لعبة Ratchet و Resistance وصولا الى لعبة Sunset Overdrive و اضاف براين اننا لا نمتلك الخبرة في بناء لعبة بالمنظور الثالث تعتمد بشكل اساسي على القتال بالايدي.
و حسب قول براين فقد تلقوا مساعدة كبيرة من فريق الاداء الخاص بتسجيل الحركة MOCAP و الذين ساهموا في تكوين الفكرة رغم ان هناك بعض الاشياء التي كنا نتوقع ان لا نتمكن من الحصول على تصور لها مثل الشقلبات و الحركات الهوائية ولكن حسب قوله كانت هناك الكثير من المفاجأة التي قدمها لهم فريق الحركة حيث تمكن بعضهم من تنفيذ هذه الحركات بشكل رائع و قد بذل فريق التطوير في استيديو Insomniac جهود كبيرة من اجل نقل كل هذا الى اللعبة و جعله يعمل بالشكل المطلوب و قد كان هذا من اكبر التحديات التي واجهتنا في تطوير اللعبة.
لعبة Spider-Man ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في 7 سبتمبر القادم و يمكنكم الاطلاع على اخبار اللعبة و عروض الفيديو من خلال الصفحة الخاصة بها على موقعنا هنـــا.