إشاعة: سوني تخطط للإستحواذ على Warner Bros.!

استحواذ استراتيجي محتمل سيكون الأضخم لسوني.

أجعلنا مصدرك الأخباري المفضل

من الواضح أن سوني تعمل داخليًا على تكبير رقعتها بالصناعة من عناوين الطرف الأول أو حتى في مجالات أخرى دون الألعاب، وبحسب الشائعات الأخيرة فقد يبدو أننا سنرى استحواذ فريد من نوعه هذه المرة على شركة Warner Bros.

بحسب موقع SEScoops المعروف بتاريخ حافل في التسريبات المتعلقة بالمصارعة، فقد نرى استحواذ من سوني يستهدف Warner Bros. سواء في الألعاب أو الأفلام، وسيكون الاستحواذ الأضخم من نوعه بالصناعة بالنسبة إلى سوني حصرًا، وبصراحة هذا هو توقيت مثالي للعملاق الياباني لإدخال أيديه في Warner Bros.

خلال الشهر الحالي، أعلنت شركة “وارنر” أنها ستنقسم إلى كيانين بحلول منتصف 2026، كيان مخصص للبرامج والترفية والكيان الثاني مخصص لمنصة العرض الشهيرة HBO وانتاج المسلسلات والأفلام بالإضافة إلى قسم الألعاب WB Games الذي أنتج ألعاب ضخمة في الصناعة مثل Hogwarts Legacy. هل قمت بربط الأحداث عزيزي القارئ؟ من الممكن أن تكون سوني وراء هذا الانقسام.

لا داعي لذكر أنه منظور استراتيجي جيد لسوني سيعزز من انتاجها للمسلسلات والأفلام بشكل ضخم، مع إمكانية الولوج إلى علامات شهيرة مثل عالم DC و هاري بوتر ومسلسل Game of Thrones، لكن في الوقت الحالي فمن السابق لأوانه ذكر تفاصيل أي تطورات لهذه الصفقة المشاع عنها حتى اللحظة.

Hogwarts Legacy

من المفترض بشكل عام حدوث الإنفصال لتتمكن Sony من الإستحواذ بشكل كامل على شركة “وارنر“، ومن الوارد بهذا الشرط ألا نرى أي إعلان رسمي عن الإستحواذ حتى 2027. على أي حال يرجى توخي الحذر من مصداقية مثلا تلك الإشاعات حتى ظهور علامات أخرى.

بالرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدها الناشر الأمريكي “وارنر بروس” خلال العام الماضي، هل ترى أنها صفقة قوية لسوني بالتحديد في صناعة الألعاب؟

محمود محمد

يُمثل محمود عوض الله الجيل الجديد من المحللين العرب في صناعة ألعاب الفيديو، حيث يجمع بين تخصصه الأكاديمي الحالي وشغفه العميق بالترفيه الرقمي. استطاع محمود أن يحول شغفه المبكر إلى مسار مهني احترافي، متميزاً بخبرة ميدانية في تغطية المحافل والبطولات العالمية، وهذا جعله أحد الأقلام الواعدة في موقع VGA4A.
زر الذهاب إلى الأعلى