مقالاتموضوع مميز

مقال | من الاقوى ريد ديد ريدمبشن 2 ام سايبر بانك 2077 ؟

في الاغلب لا احب ان اتطرق الى مثل هذه المواقف و المقارنات التي تجعلني اضع لعبتين وجها لوجه و ابدأ بمقارنتهما و اساند واحدة على الاخرى و لكن ما اعانية و انا اتصفح وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت و انا ارى اللاعبين يتحزبون في احزاب و ينقسمون ليساند كل حزب لعبة معينة و يدافع عنها حتى الو اجبر على الكذب.

مصطلح التعصب مازال موجود في مجتمع اللاعبين حول العالم و ليس العرب فقط و لكن انا ما يهمنى هو مجتمعنا الذي اريد ان يتخلص من هذه العادة القديمة المتجددة و ارى جيل كل ما يريدة هو الاستمتاع بالالعاب لانها صنعت من اجل ذلك.

قبل عدة ايام ظهرت احصائيات على الانترنت تفيد بان لعبة سايبر بانك 2077 تغلبت على لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 في معدل المشاهدات لفيديو استعراض اسلوب اللعب لنفس المدة و لا اريد ان ادخل في تفاصيل الخبر الذي لا اراه في الاساس انه يقدم شيء و لكن للاسف هناك من المتشددين الذين يريدون ان يستغلوا هذا الامر من اجل دعم تعصبهم للعبة ما و هذا ما حدث بالفعل.

الكثير من المتابعين لدي على حساب تويتر حاولوا ان يزجوا بي في هذه النقاشات العقيمة التي لا ارى منها اي فائدة سوى العدائية و لكن هذا لن يمنعني بان اتحدث عنها و لكي اكون منطقي في ردي فمن الطبيعي ان نرى العرض الاول لاسلوب اللعب للعبة سايبر بانك 2077 يحصل على معدل مشاهدات عالي في فترة قصيرة و هذا يرجع الى ان الكثير من جمهور اللاعبين يريد ان يرى التوجه الجديد لاستيديو CD Projekt خصوصا انها تعد نقلة كبيرة و مختلفة عن مشاريعهم السابقة مثل سلسلة ذا ويتشر التي امتلكت شعبية كبيرة و الان هذا الجمهور الكبير سينتقل من عصر الخرافات و الاساطير الى المستقبل و التكنلوجيا المتطورة و هذا بحد ذاته قد يزرع القلق في ان تنجح اللعبة الجديدة في اقناعهم كما فعلت ذا ويتشر معهم لذلك من الطبيعي ان نرى تهافت كبير من هذا الجمهور لمشاهدة العرض الجديد.

تخيل معي لو كانت هذه اللعبة هي ذا ويتشر 4 اعتقد اننا لن نرى هذا المعدل في المشاهدات الذي رايناه مع سايبر بانك 2077 و السبب ان جمهور اللعبة يعرف ما هي سلسلة ذا ويتشر و كيف ستبدو اي انهم يمتلكون تصور لذلك و بالتالي لا اعتقد اننا سنرى الكثير يتهافت لرؤية العرض الاول او اسلوب اللعب للعبة.

و هذا ما حدث مع لعبة ريد ديد 2 عندما استعرضت لنا روكستار اللعبة قبل عدة ايام حيث ان العرض لم يكون الاول للعبة بل الرابع و ايضا الكثير يعرف ما هي ريد ديد ريدمبشن و كيف ستبدو في جزئها الجديد لذلك قد نرى 30% من جمهورها لا يريد مشاهدة عروض اللعبة و يكتفي بحصوله على التجربة الكاملة عندما تصدر في موعدها.

انا ارى ان هذا هو التفسير المنطقي لما حدث و اريد ان اضيف نسبة معينة من المشاهدات الزائدة التي اتت للعرض الخاص بلعبة سايبر بانك و هو المشاهد الجنسية التي تحدث عنها الاعلام طوال لافترة الماضية و قد يكون هذا قد لعب دور في جذب بعض المشاهدات الى الفيديو.

في كل الاحوال كل ما اريده منكم متابعينا الاعزاء ان تتريثوا في الانتقاد و تنتقوا الكلمات الصحيحة في الوصف و عدم تشخيص المواقف فكل شخص له حقه في الانتقاد و وضع رأية و لكن في النهاية جميعنا سيستمتع بهذه الالعاب و يستمتع ببعضها و قد لاي ستمتع باخرى و هذا طبيعي فالاذواق ليست متشابه و كل له ذوقه الخاص في اختيار العابه.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock