بعد The Last of Us Part 2 ما هو مشروع استيديو Naughty Dog التالي و ما هو مصير سلسلة Uncharted ؟!

بعد الانتهاء من العمل على لعبة The Last of Us Part 2 ما هي خطوة Naughty Dog التالية, صحيح ان الوقت مازال مبكر للحديث عن مشروعهم القادم ولكن دائما و قبل ان ينتهي و هذا ما تعودناه من استيديوهات التطوير يكون هناك فريق صغير ينشق للعمل على المشروع التالي بحيث يقوم بوضع اللمسات الاولى فيه و عندما ينتهي المشروع الاساسي ينتقل الفريق بالكامل للعمل على المشروع الجديد و حينها تدخل عملية التطوير الكاملة كما يطلق عليها.

هذا يعني ان استيديو Naughty Dog قد يكون لديه خطة حول مشروعة القادم و لكن بكل تأكد مازالت الامور تحت السرية التامة و قد لا يعرف هذه المعلومات الا عدد صغير جدا من افراد الفريق فما هي توقعاتنا لهذا المشروع القادم, حسنا لدينا هنا 3 احتمالات واردة سأتحدث عنها حسب الاهمية من الاقل الى الاكثر..

الاحتمال الاول: جزء جديد من لعبة The Last of Us

قد تكون خطة استيديو Naughty Dog لمشروعهم التالي هي اكمال العمل على لعبة The Last of Us بجزء جديد, لا يمكن الحكم على القصة من الان لان هذا يعتمد على نهاية الجزء الجديد الذي سيصدر فيما بعد ربما خلال العام القادم و لكن اذا كانت هناك نية لاكمال السلسلة بجزء ثالث فبكل تاكيد سيتم تمهيد الطريق من خلال الجزء القادم و لكن اعود و اقول ان هذا الامر مستبعد جدا و ربما تكون نهاية السلسلة في هذا الجزء و ان لم يحدث ذلك فاعتقد انهم سيتريثون بعض الوقت من اجل الجزء الثالث كما كان الحال مع هذا الجزء الذي انتظرنا اكثر من 5 سنوات للحصول عليه. و يبقى هذا الاحتمال الاضعف من وجهة نظري..

الاحتمال الثاني: الاعلان عن Uncharted 5..

ليس من المنطقي ان ينتقل استيديو Naughty Dog بعد اطلاق The Last of Us Part 2 للعمل على جزء جديد من نفس اللعبة و اتوقع انه ينشغل بعض الوقت على المحتوى الاضافي و لكن هناك فريق بكل تأكيد سيعمل على المشروع الثاني للاستيديو و قد يكون هذا المشروع هو لعبة Uncharted 5 او جزء فرعي بشخصيات و ابطال جدد.

اذا حدث هذا فستكون مفاجأة من العيار الثقيل لجمهور اللعبة خصوصا بعد التلميحات بان السلسلة قد انتهت مع انتهاء نيثين دريك و لكن من يدري فقد نحصل على اعادة تصور للعبة بشخصيات جديدة و قصة اخرى في عالم Uncharted و تكون فرصة للتعرف على شخصية جديدة بدل نيثين دريك, هذا الاحتمال الثاني و الذي جعلته الوسط بين الاحتمالات الثلاثة فهو وارد و لكن مبهم و لا يمكن المراهنة عليه كثيرا.

الاحتمال الثالث: الاعلان عن مشروع جديد كليا..

هذا هو اقوى الاحتمالات التي اراها تلوح في الافق فسياسة سوني و استيديوهاتها التابعة لها تميل الى التجديد و ابتكار عناوين جديدة مع الوقت و قد ممرنا بالتجربة مع استيديو GG المطور للعبة Killzone الذي ترك السلسلة و انتقل الى Horizon Zero Dawn عنوان جديد و مختلف و ايضا استيديو SP الذي ترك سلسلة inFamous و انتقل الى لعبة Ghost of Tsushima و هي ايضا عنوان جديد و مختلف و بعوالم مفتوحة و قد نرى التجربة تتكرر ايضا مع استيديو Naughty Dog بالكشف عن عنوان جديد كليا و ربما تكون لعبة مغامرات و عالم مفتوح لان هذا هو مستقبل الالعاب في هذا الوقت و هذا من وجهة نظري المتوقع ان نراه في المستقبل القريب.

هذه هي توقعاتي الثلاثة حول المشروع القادم لاستيديو Naughty Dog و في كل الاحوال المشروع القادم لن يكون للجيل الحالي و اتوقع ان يكون مخصص للبلايستيشن 5 و هذا سيعطيهم مجال اوسع لصب ابداعاتهم التي تعودنا عليها في مشروع جديد بافكار جديدة.

شاركوني توقعاتكم حول مشروع استيديو Naughty Dog القادم و مع اي الاحتمالات الثلاثة انت تتفق ؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock