رئيس شركة Take-Two ينتقد سياسة سوني و يقول اللعب المشترك هو المستقبل..

احدثت سوني ضجة كبيرة عندما رفضت فتح شبكتها للعب المشترك مع الاجهزة المنافسة الاخرى للعبة Fortnite و Minecraft و غيرها من الالعاب الاخرى و مازالت تصر على ذلك حتى اللحظة بحجة ان جهاز البلايستيشن 4 هو المكان الانسب للعب.

اليوم الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two الناشرة للعبة Red Dead Redemption 2 و GTA5 ستروز زيلنيج تحدث في لقاء خاص مع موقع Gamespot حول سياسة سوني التي انتقدها بشدة و في المقابل امتدح شركة مايكروسوفت التي بدات بالفعل في تطبيق نظام اللعب المشترك مع الاجهزة الاخرى و كذلك شركة نينتيندو.

ان النظام المغلق سوف ينهار قريبا و هذا ما سيحدث و نظام بث الالعاب سيسرع في انهيار هذا النظام, نحن جميعنا هنا من اجل المستهلك و اذا كنت تظن بعملك بعض القوانين التي ستحمى منتجك على حساب المستهلك ستدوم فهذا غير صحيح و المستهلك سيفر و يذهب ليبحث عن شيء اخر لذلك يجب عليك الانتباه لما يريده هذا المستهلك. ستروز زيلنيج

و اضاف ستروز ان مايكروسوفت تطلق عناوينها الحصرية من اللحظة الاولى على الاكسبوكس وان و الويندوز 10 و بشرائك احد النسختين تحصل على الاخرى مجانا و تدعم ايضا اللعب المشترك مع الاجهزة الاخرة مثل الحاسب الشخصي و نينتيندو سويتش و لكن سوني مازالت تغلق المجال امام ذلك.

و اخيرا اختتم ستروز حديثه قائلا نحن في وقت قريب سنكون داخل عالم اللعب المشترك و سيكون هناك الكثير من العناوين التي ستدعم اللعب المشترك بين الاجهزة خصوصا بين الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي.

هل ترى ان سوني و مع هذا الضغط الكبير من كبرى شركات انتاج و نشر الالعاب ستتراجع عن قرارها قريبا, ام سننتظر حتى الجيل القادم لنرى ذلك ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button