انتل تعود بقوة مع معالجات الجيل الثامن

في الامس اعلنت شركة انتل Intel عن مجموعة جديدة من المعالجات وهي معالجات الجيل الثامن The 8th generation Core processors.

حيث تضم معالجات الجيل الثامن ذاكرة Intel OPtane ، وهي عبارة عن مسرع نظام ذكي وقابل للتكيف مع منصات اجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية ” الجوال ”  باستخدام تقنية التخزين المستندة إلى تكنولوجيا SATA في نقل البيانات.

كما أصدرت إنتل أيضًا ميزة تسريع  نقل البيانات “Data Drive Acceleration ”  الجديدة التي تدعم محرك اخر من الأقراص ثابتة HDD باختلاف مساحتها .

ايضا قالت Intel  ان الاضافتين  Intel Optane and Data Drive Acceleration سوف تضاعف من سرعة تشغيل الالعاب الى  4.7x  و 1.7x  عند تشغيل ملفات الوسائط المتعددة .

لكن هذه المجموعة حسب ما قال عنها كيفن كراول  المحلل في Tirias Research:

 ان هذه المجموعة لسد الفجوة في السوق ، لاشىء جديد على مستوى التقنيات ، فقط تحسينات على الداء  ما عدا المعالج الجديد Core i9-8950HK .

معالج انتل Core i9-8950HK والذي يعتبر  أول معالج يحتوي على ستة أنوية، يأتي المعالج مقفل بشكل كامل . ايضا جاء المعالج الجديد بتقنية ” Velocity Boost ”  والتي تزيد تلقائيًا من تردد المعالج الى ان يصل إلى 200 ميجاهرتز ،وهذا  إذا كانت درجة حرارة المعالج منخفضة بما فيه الكفاية، مما يعطي تردد يصل إلى 4.8 جيجاهرتز.

Related image

تفاصيل اخرى عن المجموعة الجديدة Mobile 8th Gen Processor:

اولا ” Coffe Lake ” وهو اسم التقنية الجديدة المطلقة مع المجموعة الجديدة وهي تعتمد على استخدام تقنية معالجة ++14nm  والتي تتيح تقديم اداء افضل في الالعاب والرسوميات بنسبة 41% للاطارات ” frame ” في الثانية ايضا في عالم الوسائط المتعددة تزيد من سرعة تعديل وتشغيل  الوسائط ذات جودة 4k حتى 59% اسرع من الجيل السابق .

ثم العديد من المميزات لهذه المجموعة ومنها :

  • المعالج ذو ستة انوية i98950HK  يعطي قدرة ودفعة قوية وكبيرة للاداء في عالم الالعاب .
  • المعالج يستهلك فقط 45 واط وهذا اداء رائع مما يساهم في تحسين من عمر البطارية واداء اقوى عن سابقتها
  • تغطي معالجات Intel Core vPro لمعالجات انتل الأساسية ” i3 – i5 – i7 – i9 ” ومعالجات Intel Xeon. بحيث  تقدم معالجة بشكل  أسرع ، ونمذجة أسرع بنسبة 20٪ ، وايضا معالجة تفاعلية لثلاثية الأبعاد.

Image result for intel 8th generation performed

لكن بعد هذه المميزات الجديدة والقدرات المتميزة التي حملها لنا المعالج الجديد من intel  الا ان العالم متجهه الى قدرات معالجات كروت الشاشة GPU  ، حيث اثبتت قدرتها اكثر وبشكل اكثر فاعلية عن معالجات CPU  وحيث لم تعد هذه المعالجات ذات اهمية كما كانت في السابق .

في النهاية, هل تفكر في اقتناء هذا الجيل الجديد من المعالجات؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى