انطباعات ما بعد تجربة لعبة Red Dead Redemption 2, هل ستكون بقدر التوقعات..!

محاكات الواقعية لابعد الحدود, اللعب بالمنظور الاول, تفعال عالم اللعبة و المزيد..

بدأت انطباعات لعبة Red Dead Redemption 2 بالانتشار عبر الانترنت كالنار بالهشيم و الكثير من المعلومات الجديدة التي بدأت تظهر لنا حول ميكانيكية اللعبة و عالم اللعب التفاعلي و الديناميكية في اسلوب اللعب و عالم اللعبة و الكثير من الاشياء التي سنتناولها معكم في هذا التقرير الذي سنلخص فيه معظم الانطباعات التي تحدثت بها الكثير من المواقع و القنوات اليوم.

هذه الانطباعات مبنية على تجربة لديمو خاص باللعب امتدت لساعتين و هي غير كافية للحكم على اللعبة و لكن الاعلامين الذين تمكنوا من تجربة اللعبة تحدثوا عن بعض النقاط الجديدة و اخرى ربما تكون معروفة لدينا.

في البداية اللعبة تركز بشكل كبير جدا و فوق المتوقع على محاكات الوقعية بشكل كبير جدا و حسب اراء البعض فقد فاقت التوقعات بشكل كبير و لكنها اعطت اللعبة عمق اخر جديد و من اهم عناصر الواقعية التي ستتواجد في اللعبة هي تفاعل العالم المحيط مع ارثر في كل تصرف يتصرفه و خلال قرائتي لاحد الانطباعات تحدث احد الاعلامين عن مقارنة في التفاعلية بين عالم GTA5 و RDR2 حيث كان اللاعب في طور القصة اذا تصرف اي تصرف غير لائق او عدواني فلن يجد الا القليل من ردات الفعل من بعض شخصيات NPC القريبة منه و لكن في RDR2 فسوف تكون ردة فعل الشخصيات في محيط المكان شاملة و ستلاحظ ردة فعل المارة و حتى الذين في داخل المنازل يخرجون في حال ارتكب ارثر مورجا اي خطأ نتج عنه عراك او مواجهة بالاسلحة, كما ان التصرفات العدائية لارثر ستجعل جميع من في المكان يتخذون منه موقف الحذر طوال الوقت.

ايضا ارثر سيكون له سمعة و يمكنه ان يحافظ عليها بالاجاب من خلال تصرفاته خلال جولاته داخل المدن و سيكون هناك موقف ستختبر سمعة ارثر طوال الوقت مثل السرقة من بعض المارة او التعدي على اخرين و ستكون لديك قائمة دعونا نطلق عليها اسم “التصرف السريع” و التي ستوفر لك الطريقة التي تريد فيها التصرف خلال هذه المواقف و ستكون غالبا اما للتصرف بعدوانية او للانسحاب و هذا يعتمد على قرارك انت و من خلالها سيبني ارثر مورجان سمعته في هذه المدينة او غيرها.

احد النقاط الجديدة التي يتم الكشف عنها لاول مرة حول اللعبة هي انه يمكنك ان تلعب اللعبة بشكل كامل بالمنظور الاول فقط و لكن يمكنك التحويل وقتما شئت بين المنظور الاول و الثالث حسب رغبتك.

خلال المواجهات سيعتمد ارثر على عدة مهارات لكن من اهمها قدرة التحمل Stamina و يمكن تطوير هذه القدرات من خلال الراحة او تناول الطعام و هذه نقطة اخرى تظهر مدى محاكات اللعبة للواقعية حيث يمكن لارثر ان يشعر بالارهاق و التعب و قد تجده غير قادر على المواجهة و في هذه الحالة و كأي انسان يحتاج الى الراحة و تناول الطعام و هذا سيجعل قدراته تعود الى معدلاتها الطبيعية و تتحسن لتكون مناسبة للمواجهات.

ايضا الزمن له تأثير كبير على اللعبة و ارثر ايضا حيث مع مرور الوقت ستلاحظ ان شعر و ذقن ارثر سينموا و يمكن التوجه الى مكان السكن الخاص به و الوقوف امام المرأة و البدء في قص الشعر او الذقن و تغير المظهر و هذه نقطة اخرى توضح مدى الواقعية في تأثير الزمن على شخصية ارثر.

ايضا الزمن و الظروف سيكون لها تأثير على اسلحة ارثر التي ستلاحظ ان بعضها سيصدء و يتأكل مع مرور الوقت و تصبح كفائتها اقل مع الاستخدام المتكرر و يمكن شراء اسلحة او اصلاحها من باعة الاسلحة الذين سيكونوا ظاهرين امام في الخريطة و التي يمكن اظهارها بالضغط على لوحة اللمس في وحدة تحكم البلايستيشن 4.

ايضا تحدث الانطباعات حول ردة الفعل الناتجة عن بعض تصرفات ارثر مورجان و التي قد تكون فورية او ربما بعد مدة و في مثال على ذلك احد الاعلامين الذين قاموا بتجربة الديمو قال انه قام بالتعدي على احد الاشخاص و بعد مدة من الوقت و بينما كان يتجول في المنطقة وجد نفسه داخل احد المعسكرات ولكن هذا المعسكر كان ينتمي له الشخص الذي تعدى عليه قبل مدة و هنا حدثت مواجهة كبيرة نتج عنها قتل حصان ارثر و اصابته هو اصابة بليغة حتى انه تمكن من الهروب و هو مصاب و ملطخ بالدماء.

ايضا خلال هروب ارثر سيقابله بعض المارة و بعضهم سيسئلة عن سبب هذه الدماء التي تنتشر على جسمة ما اذا كانت دمائه هو ام من دماء ضحاياه.

من الاشياء الاخرى التي تعكس شخصية ارثر هي سلوكياته داخل المعسكر او Camp حيث ستلاحظ ان المعسكر سيكون متفاعل بشكل كبير و واقعي سواء بين الشخصيات او مع ارثر و سيتمكن ارثر من التفاعل معهم بشكل كبير سواء بتبادل الحوار او مساعدة بعض افراد العصابة في تأدية بعض المهمات او المشاركة في العاب صغيرة مثل البوكر او حتى الصيد.

شخصية ارثر حسب وصف بعض الاعلامين عميقة فهو الشخص الثاني في العصابة بعد “داتش” و الشخص الاول الذي يعتمد عليه “داتش” في تنفيذ المهمات و ستلاحظ انه شخص حكيم و ذكي و يتصرف بحكمة دائما و لكن شخصيته المرحة الهادئه التي تراها داخل المعسكر و مع افراد عصابته سرعان ما تتحول خارجه و خلال المواجهات مع الاعداء ليصبح الة قتل صارم في تصرفاته و هذا امر يحتاج الى عمق في تصميم سلوكيات الشخصية و لم نراه في اي لعبة فيديو من قبل.

هذا اهم ما جاء في انطباعات بعض الاعلامين و التي كانت اجابة بشكل كبير حتى ان البعض رأى انها فاقت توقعاته خصوصا من حيث المحاكاة للواقعية و عمق الديناميكية في اللعبة سواء من شخصيات NPCs او من عالم اللعبة نفسه خصوصا تأثير الوقت و الظروف على ارثر و معداته و ايضا سلوكيات ارثر نفسه التي تحتاج الى حكمة في التعامل معها و تنمية علاقته مع افراد العصابة و حتى حصانه الخاص به فكل شيء له ثمنه و له ردة فعله اتجاه ارثر.

و لكن ما لاحظناه انهم لم يتمكنوا من مشاركتنا اي مشاهد فيديو من داخل الديمو و ربما تحتفظ به روكستار لمشاركته خلال الفترة القادمة خصوصا اننا مازلنا نبعد بأكثر من شهر عن موعد اطلاق اللعبة و مازال هناك الكثير من الوقت الذي تحتاج روكستار للتسويق للعبة خلالها.

سنقوم بتحديث التقرير في حال وجود الى معلومات جديدة فكونوا معنا دائما..

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button