قد يكون هذا دليل يثبت ان البلايستيشن 5 سيدعم خاصية Backward Compatibility..

تتزايد التسريبات حول جهاز سوني القادم بلايستيشن 5 مع اقتراب انتهاء العمر الافتراضي لجهاز البلايستيشن 4 الذي دخل بالفعل المرحلة الاخيرة في دورة حياته حسب تصريحات سوني الاخيرة, و اليوم ربما يكون دليل على ان جهاز البلايستيشن 5 سيدعم خاصية Backward Compatibility لالعاب البلايستيشن 4 و ربما جميع العاب عائلة البلايستيشن السابقة.

حسب بعض المصادر فقد قامت سوني بتسجيل علامة تجارية غامضة تتحدث عن محاكي لالعاب صدرت في السابق و تحسين و معالجة جودة الرسومات مع امكانية اعادة تشغيلها على شاشات بوضوح عالي.

هذا الوصف جاء تحت اسم “Remastering by Emulation” و قد يكون القصد هنا احتواء البلايستيشن 5 على محاكي يمكنه من تشغيل العاب الاجيال السابقة لعائلة البلايستيشن مع تحسين في الاداء و ربما الجودة بالاعتماد على نظام معالجة لرسومات هذه الالعاب و اعادة بثها على شاشات HD او 4K.

رغم ان سوني لن تتردد في دعم تشغيل العاب البلايستيشن 4 على البلايستيشن 5 كون هذه الخاصية من اكثر الخصائص التي يتطلع لها جمهور بلايستيشن و ايضا لا ننسى ان شركة AMD هي من اشرفت على بناء وحدة APU لاجهزة بلايستيشن 4 و هي التي تعمل حاليا على بناء الوحدة الجديدة لجهاز البلايسيتشن 5 لذلك خاصية دعم العاب البلايستيشن 4 على الجهاز الجديد امر بديهي و لا مفر منه و لكن يبقى الامر معقد بعض الشيء لتشغيل العاب البلايستيشن 3 و 2 و 1 على البلايستيشن 5 و التي قد تحتاج الى محاكي يعمل بشكل منفصل.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock