سوني تكشف عن الجيل الجديد من اقراص البلو-راي “BDXL”استعداد لاطلاق البلايستيشن 5..

احد المشاكل التي بدأت تواجه المطورين في الفترة الاخيرة هي حجم العابهم التي اصبحت تفوق المساحات المتوفرة لهم على اقراص البلو-راي و قد شهدنا مؤخرا هذه المشكلة مع لعبة Red Dead Redemption 2 التي يقارب حجمها 100 جيجا الامر الذي دفع المطور لوضعها على قرصين بلو-راي و بالطبع المزيد من التكلفة التي قد تتحملها الشركة في النهاية لان المستهلك لن يدفع اكثر من 60 دولار مقابل الحصول على اللعبة.

هذا الامر يحدث الان مع الجيل الحالي فما بلك مع الجيل القادم الذي سيقدم للمطورين مجال اكبر بكثير ما تقدمة اجهزة الجيل الحالي من اجل وضع المزيد من التفاصيل و تدعيم قوة الرسومات و اثراء العابهم و بالتالي زيادة في احجامها التي قد تصل الى اضعاف احجام الالعاب في الوقت الحالي و لكن يبدو ان سوني على دراية بهذه المعضلة و هي تستعد لها بشكل جيد.

سوني كشفت مؤخرا عن الجيل الجديد من اقراص البلو-راي التي ستبلغ سعتها اضعاف سعة الاقراص الحالية و اطلقت عليها اسم BDXL حيث ستتسع النسخة العادية “Standered” منها لـ 128 جيجا كحد ادني و يتكون كل قرص من هذه الاقراص من 4 طبقات مضغوطة كل طبقة تتسع لحجم 32 جيجا من البيانات.

PS5 Games

الجيل الجديد من اقراص البلو-راي هذا سيتم اطلاقه خلال عام 2019 و قد تكون هذه هي خطوة سوني الاستباقية للكشف عن جهاز البلايستيشن 5 الذي نتوقع ان يتم خلال احد معارض العام القادم على ان يتم اطلاقه في نهاية العام او بداية 2020 على ابعد تقدير و بالطبع سيتم دعم اقراص البلو-راي الجديدة في جهاز البلايستيشن 5 و قد نرى ايضا ظهور احجام مضاعفة في وقت قصير من اطلاق الجهاز كما حدث بالفعل مع الاقراص الحالية التي بدأت في البداية باحجام 25 جيجا و اصبحت الان تصل الى 50 جيجا اي الضعف.

  تحديث ضخم قادم للعبة Red Dead Online الاسبوع المقبل, اليكم اهم خصائصه..

ايضا يتوقع ان تعتمد سوني على اقراص صلبة من نوع SSD داخل اجهزة البلايستيشن 5 و التي تتميز بالسرعة في الاداء و توفر مساحات كبيرة لتثبيت عشرات الالعاب باحجام كبيرة عليها و يمكنك الاطلاع على جميع تغطياتنا لاخبار جهاز البلايستيشن 5 و التسريبات و التوقعات من خلال هذا الرابط هنا..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock