مايكروسوفت تعلن رسميا قدوم خدمة XGP الى اجهزة الحاسب الشخصي..

تعد خدمة Xbox Game Pass احد افضل الخدمات التي حصل عليها مستخدمي اجهزة اكسبوكس وان حيث توفر لهم مكتبة شبه متكاملة من الالعاب المتجددة بسعر اشتراك شهري لا يتعدي الـ 10 دولارات في المقابل يحصل على عدد كبير من الالعاب التي يمكن تحميلها الى جهاز و بدء اللعب دون اي محدودية و المميز ايضا انها توفر له جميع حصريات الاكسبوكس وان من يوم الاطلاق الاول مثل لعبة Sea of Thieves و Forza Horizon 4 و غيرها.

الان تأتينا مايكروسوفت بالمفاجأة التي لم نكون نتوقعها ابدا و هي توسيع الخدمة لتشمل اجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام ويندوز 10 حيث نشر تقرير عبر موقع Windows Central المقرب من الشركة خلال لقاء السنة المالية FY 2019 مؤخرا بان الخدمة ستصل قريبا الى مستخدمي الحاسب الشخصي بانظمة ويندوز 10 حيث ستتوفر لهم نفس الخدمات التي كانت متواجدة لمستخدمي الاكسبوكس وان.

رغم ذلك لكن نتوقع ان يتم تسير الخدمة حسب برنامج مختلف قليلا عن الاكسبوكس وان خصوصا فيما يتعلق بالعناوين الحصرية التي قد لا تصدر الا على الاكسبوكس وان بجانب وجود عناوين قد تحصل عليها مايكروسوفت من شركات طرف ثالث لن تتواجد على اجهزة الاكسبوكس وان.

في كل الاحوال هذه الخطوة الجريئة من مايكروسوفت ستوسع القاعدة الجماهيرية للخدمة التي تضع الشركة كل ثقلها في توسيعها و يبدو انها تستعد بالفعل و بكل طاقتها من اجل مستقبل اللعب السحابي و الذي ستبدأ مايكروسوفت بتطبيقه قريبا حيث ستستغني عن وجود جهاز العاب منزلي و تكتفي بتوفير خدمة سحابية تمكن المستخدمين من تشغيل العابهم من خلال اي جهاز ذكي و بشكل سريع.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock