باترك كلوز: اعطاء المطورين الاجواء المناسبة للعمل هو سر نجاح و Assassin’s Creed Odyssey مثال على ذلك..

مازالت قصة معاملة روكستار لموظفيها غير واضحة حتى الان فبينما بدأت بعض المصادر بالحديث عن وجود استغلال كبير لروكستار لمعظم موظفيها و وضعهم تحت ظروف عمل قاسية فتحت الشركة المجال لموظفيها بالحديث بانفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حقيقة اجواء العمل داخل استيديوهات الشركة و لكن مازال الامر غير واضح حتى الان.

مؤخرا تحدث باتريك كلوز من استيديو يوبي سوفت كويبيك المطور للعبة Assassin’s Creed Odyssey عن معاملة يوبي سوفت للعاملين فيها حيث تضع الشركة الاولوية الكبرى على الحفاظ على راحة الموظف و عدم اعطائه عمل فوق طاقته و ذلك لان هذا الموظف اذا شعر بالارهاق و التعب خلال العمل فلن يبدع في عملة و لن يعطي افضل ما عنده و ضرب باتريك مثل لعبة Assassin’s Creed Odyssey التي لم تحتاج منا لوضع الموظفين تحت ظروف قاسية او ضغط عمل زائد و في النهاية كان مميزة و ناجحة.

حديث باترك جاء بالتزامن مع التداعيات التي ظهرت بان روكستار قد مارست اساليب ضغط على موظفيها للعمل على لعبة Red Dead Redemption 2 خلال الفترة الماضية و كما ذكرت في السابق لا دخان بلا نار و اللغط الذي ظهر بعد حديث دان هاوسر عن قضاء المطورين في الشركة اكثر من 100 ساعة عمل اسبوعيا لم يكون من فراغ رغم تبريرة اللاحق للامر و لكنه كشف المستور و ان كان بدون قصد.

لعبة Assassin’s Creed Odyssey حققت نجاح كبير و استطاعت اللعبة نقل السلسلة الى مستوى جديد اكثر عمق من حيث اسلوب اللعب بعد التوجه الى اسلوب الار بي جي و قد حصلت اللعبة على تقيمات مرتفعة جعلتها من افضل العاب هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock