نظام “ضربات القلب” الجديد في لعبة The Last of Us 2 سيجعلك تصاب بالجنون

استيديو نوتي دوغ استخدم الكثير من التقنيات الجديدة في لعبة The Last of Us 2 واليوم يكشفون لنا عن ميزة جديدة ستتواجد في اللعبة و سيكون لها اثر على نظام اللعبة, انه نظام “ضربات القلب”.

نعم هذا صحيح فقد تحدث مساعد مخرج اللعبة انتوني نيومان مع موقع Polygon عن هذه الخاصية الجديدة التي ستتواجد في كل الشخصيات في اللعبة سواء “ايلي” او حلفائها او اعدائها و حتى مخلوقات الكليكرز سوف تحتوي على نظام “ضربات القلب” بحيث في حال وجود اي مجهود مثل الجري او القتال او الهروب او الخوف فسوف يعمل هذا على رفع ضربات قلب الشخصية و هذا سيفسر على شكل صوت سيخرج من هذه الشخصية ينم على كتمان و ثقل النفس و اللهيث السريع, هذا الامر قد يجعلنا نشعر بالجنون فعلا..

 لست متأكدًا مما إذا كنتم قد لاحظتم ذلك في اللعبة، لكن عندما تتحرك ايلي بشكل سريع و عنيف ثم تستريح سوف تحبس أنفاسها ما يحدث وراء الكواليس هو أن [إيلي] لديه معدل ضربات قلب يتأرجح لأعلى ولأسفل, يرتفع عند الركض ، يرتفع عند المشاجرة ، يرتفع عندما تتعرض للأضرار ، ويتزايد في حال وجود الأعداء بالقرب منها، وهذا سيؤثر على معدل الانفاس و كمية الهواء التي ستستخدمها.

انتوني نيومان

هذا سيجعل ايلي تشعر بالتعب و لكن هذا التعب لن ينعكس بشكل حقيقي على الشخصية و ادائها بما يعرف بطاقة التحمل Stamina كما في الالعاب الاخرى بل سيتحول الى شعور نفسي ينعكس على اللاعب الذي سيستمع الى صوت انفاس ايلي المكتومة و المتسارعة و يعيش اجواء الموقف الذي تعيشه الشخصية.

لكن كما ذكر انتوني فهذا لن ينطبق فقط على ايلي بل على جميع شخصيات اللعبة سواء من الحلفاء او الاعداء و بالتالي سيعطي نوع من الواقعية و سيساهم في جعل اجواء الترقب اكثر اثارة خصوصا عندما تشعر بان الاعداء يقتربون منك بينما انت مختبئ خلف احد الجدران و حيث ستعيش اللحظة بكل مشاعرك و انفاسك ايضا.

ما رأيك بخاصية “ضربات القلب” الجديدة في اللعبة و هل ترى انها ستقدم اضافة جيدة لنظام اللعب و دمج اللاعب في اجواء الخوف و الحذر في اللعبة؟

لعبة The Last of Us 2 ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في 21 فبراير من العام القادم 2020.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button