لهذا السبب لم تصدر لعبة Red Dead Redemption 2 على الحاسب الشخصي حتى الان!

ظهر مؤخرا بعض التسريبات التي تتحدث عن محتوى طور الاونلاين الخاص بلعبة Red Dead Redemption 2 و التي تم الحصول عليها من خلال البحث و العبث في ملفات التطبيق الخاص باللعبة companion app المتوفر على اجهزة الهاتف المحمول و يمكنك الاطلاع على التفاصيل هنا..

كما نعلم فان نظام التشغيل اندرويد هو نظام مفتوح Open Source و يعطي المطورين او غيرها الحرية في الدخول الى النظام و التعديل عليه و هذا كان مدخل بعض الاشخاص الذين على ما يبدو قاموا بالوصول الى ملفات التطبيق الداخلية و البحث فيه حتى تمكنوا من الوصول الى بعض المعلومات الحساسة الخاصة بطور الاونلاين Red Dead Online و الذي لم يتم الافصاح عن اي تفاصيل خاصة به.

هذا الامر بالطبع سيكون متاح في العاب الحاسب الشخصي حيث يمكن للمخترقين و المبرمجين الوصول الى ملفات اي برنامج او تطبيق او لعبة فيديو متوفرة على الحاسب الشخصي بمجرد تحميلها او تثبيتها الى الجهاز و بالتالي الكشف عن تفاصيل كثيرة قد لا تكون ظاهرة في المحتوى الخارجي لهذا التطبيق او اللعبة و لكن يحتفظ بها المطور الى ان ياتي الوقت المناسب من اجل فتحها باطلاق تحديث صغير فقط.

روكستار و غيرها من مطوري العاب الفيديو يعتمدون على ذلك في تقديم المحتوى المخصص لالعابهم حيث يتم وضع الملفات الكاملة لاي محتوى قادم داخل الملف الاساسي و يتم وضعه على قائمة الانتظار الى حين قدوم الوقت المناسب حيث يتم اظهاره للمستخدمين العادين من خلال تحديث يتم اطلاقة فيما بعد.

غالبا ما يكون هذا المحتوى ناقص او غير كامل التطوير و قد يتمكن بعض العابثين من استخدام اكواد او ما شابه بغرض اظهارة بالصورة الغير كاملة و هذا قد يعود بالضرر الى المطور باظهار محتوى غير كامل و ايضا قد يفسد العديد من المفاجأت التي يستعد المطور للكشف عنها للجمهور في الوقت المناسب.

لحسن الحظ نسخ العاب الاجهزة المنزلية ليست متاحة كما هو الحال مع العاب الحاسب الشخصي حيث تبقى هذه النسخ و محتواها محفوظ بنظام حماية قوي يصعب على المخترقين كشفها بسهولة و العبث فيها و هذا ما تعتمد عليه روكستار مؤخرا مع العابها التي يتم اطلاقها في البداية على الاجهزة المنزلية بشكل اساسي على ان يتم اطلاق نسخة الحاسب الشخصي فيما بعد ان كانت هناك نية لذلك.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock