توقعاتنا لبعض حصريات البلايستيشن 5 التي يتم تطويرها في الوقت الحالي للجهاز..

مع ازدياد الحديث عن الجيل القادم و اقتراب موعد الكشف عنه و الذي نتوقع ان لا يبعد عن العام القادم 2019 فبكل تأكيد استيديوهات سوني التي اطلقت العابها على الجيل الحالي تعمل الان بكل جد من اجل تجهيز عناوينها القادمة و التي نتوقع ان تكون مخصصة للبلايستيشن 5.

في هذا التقرير سنضع بعض التوقعات لبعض العناوين التي نتوقع ان تصدر على جهاز البلايستيشن 5 خلال فترة اطلاق الجهاز من استيديوهات سوني.

 Horizon: Zero Dawn 2

Horizon: Zero Dawn
Horizon: Zero Dawn

من ما لا شك فيه ان استيديو Guerrilla Games قد نجح في نقل الاستيديو الى مستوى جديد مختلف بعد ان قدم لنا لعبة العالم المفتوح المميزة Horizon: Zero Dawn كواحدة من اقوى حصريات البلايستيشن 4 خلال هذا الجيل و هذا النجاح بجانب التوسعات التي حدثت للاستيديو مؤخرا توحي بان الجزء الثاني للعبة قيد التطوير حاليا و قد يشهد الكثير من التحسينات و الاضافات عن الجزء الاول و ربما يكون هناك طور اونلاين مدعوم في اللعبة خصوصا ان الجزء الاول تم تأسيسة في البداية ليكون لعبة تعاونية لشخصين و لكن محدودية امكانيات البلايستيشن 4 حالت دون ذلك فهل سنرى الاستيديو يعيد تطبيق الفكرة مع الجزء الثاني الذي سيكون مخصص للبلايستيشن 5؟!

God of War 2

لعبة God of War
God of War

حققت لعبة God of War نجاح كبير من اطلاقها في ابريل الماضي و مازالت تساهم في دفع مبيعات جهاز البلايستيشن 4 حتى الان و لكن مخرج اللعبة كوري بارلوج قالها و في اكثر من مناسبة بانه يمتلك المزيد من الافكار المميزة التي يحتفظ بها للجزء القادم و هذا تلميح واضح اننا على موعد مع جزء جديد و لكن بالطبع لن يكون لهذا الجيل.

Ghost of Tsushima

Ghost of Tsushima
Ghost of Tsushima
[irp]

واحدة من اكثر عناوين سوني المنتظرة خلال الفترة القادمة و لا شك ان استيديو SP يضع كل اماله و خبراته في هذه اللعبة التي تعد التجربة الاولى له بعد لعبة inFamous كلعبة ساموراي و عالم مفتوح و رغم ان اللعبة قد تم الاعلان عنها مسبقا لجهاز البلايستيشن 4 و لكن نتوقع ان يحصل البلايستيشن 5 على نسخة محسنة منها عند صدوره.

Death Stranding

Death Stranding
Death Stranding

حتى الان لعبة كوجيما الغامضة Death Stranding لم تحصل على تاريخ اطلاق و لكن سبق و قد اعلن عن اللعبة حصريا لجهاز البلايستيشن 4 و رغم ذلك فقد تكون اللعبة مصممة ايضا لجهاز سوني القادم بلايستيشن 5 خصوصا ان نسخة الحاسب الشخصي التي كان ينتظر كوجيما اطلاقها لما ستحتويه من تفاصيل دقيقة تفوق ما قد نراه في نسخة البلايستيشن 4 قد تم الغائها و ربما تم استبدالها بنسخة البلايستيشن 5 التي ستعطي كوجيما المجال الكامل لوضع كل خبراته فيها.

The Last of Us: Part II

The Last Of Us Part 2
The Last Of Us Part 2

ايضا لعبة The Last of Us: Part II من العناوين المعلن عنها لجهاز البلايستيشن 4 و لكن حتى الان لم تحصل اللعبة على تاريخ اطلاق و لا نتوقع ان يكون موعد اطلاقها قبل نهاية العام القادم 2019 و الذي سيضعها بالقرب من موعد اطلاق البلايستيشن 5 الذي نتوقع ان يكون في النصف الاول من عام 2020 لذلك هناك توقعات كبيرة بان تكون هناك نسخة مخصصة لجهاز البلايستيشن 5 يتم تطويرها داخل استيديو نوتي دوج.

هذه 5 عناوين نتوقع ان يتم اطلاقها على جهاز البلايستيشن 5 عند صدوره ربما مطلع عام 2020 كما تشير التوقعات و قد ظهرت شائعات شبه مؤكدة من مصادر مقربة من شركة سوني تحدثت عن ان لعبة The Last of Us: Part II و Ghost of Tsushima و Death Stranding قد تكون عناوين اطلاق لجهاز البلايستيشن 5, هل ترى ان توقعاتنا منطقية لك ام لديك توقعات مختلفة؟ شاركنا رأيك..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button