5 خصائص نتمنى ان لا نراها في البلايستيشن 5..!

لا شك ان اختيار التقنية النهائية التي ستتواجد في البلايستيشن 5 قد تم تحديدها الان حتى ان نسخة المطورين او Dev Kit اصبحت مع مطوري الالعاب ليقوموا بتجهيز العابهم و جعلها متوافقة مع الجهاز الذي لم يحصل حتى الان على كشف رسمي او تاريخ اصدار, و رغم انه لدينا الكثير من التطلعات و الامال في قدرات الجهاز الجديد الا اننا نخشى من ان تكون هناك بعض الخصائص التي لا نرغب في تواجدها في الجهاز لعدة اسباب منها عدم الاستفادة منها بجانب قد تتسبب في رفع سعر الجهاز.

هنا في هذا التقرير سنأخذكم معنا لنطلع على اكثر 5 خصائص نتمنى ان لا تتواجد او لا تعتمدها سوني في جهازها القادم بلايستيشن 5, دعونا نبدأ..

لا نريد دعم 8K و 120 اطار/ث

قد يكون من الصعب ان تصل قدرات الاجهزة المنزلية الى وضوح 8K او 120 اطار/ث و لكن حتى الان لا نعلم ماذا ستقدم سوني في جهازها الجديد الذي وصفه البعض حتى الان بالوحش و قد لا يكون هذا الوصف قد جاء من فراغ و قد تفاجئنا سوني بجعل الجهاز يصل الى اقصى طموحاتنا و طموحات المطورين ايضا و لكن ماذا اذا فعلتها سوني؟

اعتقد ان الامر لن يكون ذا اهمية للكثير منا خصوصا اننا مازلنا على ابواب 4K و مازالت هذه التقنية مرتفعة السعر و ليست منتشرة بالحد الذي يتصوره الكثير فما بالك بالشاشات الداعمة لوضوح 8K التي مازالت غير متوفرة في الاسواق الى بكميات قليلة و مخصصة لاغراض معينة فقط و دعم هذه التقنية في جهاز البلايستيشن 5 قد يجعل تكلفة تصنيعة مرتفعة و بالطبع في النهاية ستحمل المستهلك هذه التكلفة الزائدة, ارى ان تتوقف سوني عند دعم 4K و 60 اطار/ث كافي للسنوات الخمسة او الستة القادمة اليس كذلك..؟!

  مطور: مواصفات جهاز بلايستيشن 5 مذهلة و ستقلل الفجوة مع الحاسب الشخصي

عدم الاستغناء محرك الاقراص

تضع سوني تركيزها بشكل كبير على دعم السوق الالكتروني الخاص بها خصوصا مع التوجه الكبير للمستهلكين للاعتماد على شراء النسخ الرقمية لالعابهم و تطبيقاتهم كونها اسهل و اسرع للحصول عليها و هذا الامر قد يدفع سوني و مايكروسوفت ايضا الى تطبيق فكرة الاستغناء عن محرك الاقراص في اجهزة الجيل القادم و الذي سيوفر من تكلفة التصنيع بجانب توفير مساحة كبيرة يمكن استغلالها في اضافة المزيد من التقنيات الاخرى للجهاز او جعل حجمة اقل.

قد يكون الامر مفيد ايضا للمستخدمين من حيث السعر و الحجم و لكن هل انت مستعد للتخلي عن مكتبة الاقراص التي تمتلكها في غرفتك الخاصة و التي يمكن ان تعمل على جهاز البلايستيشن 5, لا اعتقد ذلك ابدا..! و لا ننسى ايضا اننا في المنطقة العربية مازلنا نعاني من ضعف في قوة الانترنت و لا ننسى ان العاب الجيل القادم لن تقل احجامها عن 100 جيجا و بالتالي مهما تحسن الاتصال لديك فقد لا تتمكن من ملاحقة احجام الالعاب الضخمة التي ستتزايد اضعاف حجمها الان.

الابتعاد عن تقليد نينتيندو

اها قد يقف البعض ضد هذا الاقتراح ولكن كل ما اريد ان اصل اليه هو ان تدع سوني هذا المجال لنينتيندو البعيدة عن المنافسة معها و التركيز على خطتها التي اتبعتها في الجيل الحالي بالتركيز على الالعاب و عدم الانجرار وراء التقنيات الاضافية التي قد لا تكون محل اهتمام من المستخدمين خصوصا ان سوني لا تمتلك خبرات نينتيندو في هذا المجال.

[bibblio style=” bib–hover bib–white-label bib–font-arial bib–size-18 bib–shine bib–portrait bib–wide bib–row-2 bib–title-only” query_string_params=”e30=” recommendation_type=”optimised”]

بعض التسريبات التي ظهرت على الانترنت قبل ايام تحدثت عن ان سوني قد سجلت برائة اختراع لاقراص كارتريدج شبيه بتلك التي تستخدمها نينتيندو و هناك شائعات تلمح الى ان سوني قد تقدم تقنية مشابه لجهاز نينتيندو سويتش في جهاز البلايستيشن 5, يبقى الامر مجرد اشاعة و لكن لا نستبعد شيء..!

  سوني تكشف عن الهدف الاول من دعم خاصية التوافق المسبق BC في البلايستيشن 5

جهاز VR مدمج في البلايستيشن 5

لا يوجد شيء رسمي حتى الان و لكن الشائعات المكثفة التي صدرت مؤخرا تحدثت ان عن سوني ستحاول جعل معظم اضافات نظارات البلايستيشن VR الجيل الجديد مدمجة داخل البلايستيشن 5 و لكن هذا قد يجعل تكلفة الجهاز اعلى و بالتالي اذا كنت لا ترغب في امتلاك نظارات البلايستيشن VR فبشرائك الجهاز فانت في هذه الحالة قد امتلكت جزء منه و قمت بدفع جزء من ثمنه دون فائدة.

السعر لا يتعدى 500 دولار

امر السعر يعتمد على ما تحدثت عنه في النقاط الاربعة السابقة فاذا قررت سوني اعتماد تكنلوجيات متقدمة جدا فسوف تكون تكلفة صناعة الجهاز عالية و بالطبع سيحملها المستهلك في النهاية, فمهما فعلت سوني عليها ان لا تجعل سعر الجهاز يتخطى 500 دولار و الا فقد تعيد خطئ البلايستيشن 3 الذي كبدها خسائر لا حصر لها.

هذه اهم 5 حقائق نتمنى من سوني ان لا تعيرها اي اهتمام في الجيل القادم من عائلة البلايستيشن و لكن ما هو رايك و ما الذي تتمنى ان تراه او لا تراه في البلايستيشن 5؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock