الاخباربث مباشربلايستيشن 5
مميز

بث مباشر: هنا يمكنك متابعة تغطية حدث بلايستيشن 5 المباشرة..

كما هو مقرر منذ مطلع هذا الاسبوع فقد اعلنت سوني عن حدث جديد واخير قبل اطلاق جهاز بلايستيشن 5 سيتم خلاله استعراض المزيد من الالعاب سواء الجديدة او المعلن عنها في الحدث الاول الذي تم عقده في شهر يونيو الماضي.

ايضا من المفترض ان تعلن سوني خلال الحدث عن سعر والموعد النهائي لاطلاق جهاز بلايستيشن 5 بنسختين الرقمية والعادية في الاسواق العالمية وفتح باب الطلب المسبق المتوقع ان يتم بعد انتهاء الحدث حسب بعض المصادر.

هنا في هذا التقرير سنشارككم المواعيد وروابط البث المباشر والتوقعات الخاصة بالحدث الذي سيمتد لـ 40 دقيقة مملوءة بالاثارة والتشويق لما تجهزه لنا سوني من مفاجأت كعادتها.

موعد الحدث

كما هو معلن فسوف يتم بث حدث بلايستيشن 5 او كما يطلق عليها PS5 Showcase الساعة 11:00 مساء اليوم الاربعاء بتوقيت مكة حيث سيمتد لـ 40 دقيقة متواصلة دون توقف من الاستعراضات والاعلانات الجديدة.

روابط البث المباشر

سيكون الحدث منقول مباشرة عبر قنوات بلايستيشن الرسمية على منصات البث المختلفة وبالاسفل يمكنك ان تجد الروابط حسب منصتك المفضلة:

التوقعات

حدث بلايستيشن 5 الليلة سيكون مقسم لثلاث اقاسم حسب توقعاتنا لما سيتم الكشف عنه خلاله وهذه الاقسام ستكون كالتالي:

استعراض العاب بلايستيشن 5 التي تم الكشف عنها في يونيو الماضي حيث سيتم الغوص اكثر في تفاصيل جديدة حول هذه الالعاب ومشاركتنا مشاهد واستعراضات جديدة لاسلوب اللعبة وسيتم التركيز اكثر على الالعاب التي سترافق اطلاق الجهاز من اليوم الاول لذلك نتوقع ان نرى استعراض اول لاسلوب لعب Marvel’s Spider-Man: Miles Morales التي تم التأكيد بانها ستكون ضمن العاب الاطلاق.

ايضا لعبة Demon’s Souls Remake نتوقع هي الاخرى ان تحصل على استعراض اول لاسلوب اللعب وربما يتم تاكيد موعد اطلاقها ورغم انها ستكون ضمن عناوين نافذة الاطلاق لجهاز بلايستيشن 5 الا اننا لا نعلم ما اذا كانت ستصدر من اليوم الاول لاطلاق الجهاز ام لا.

لعبة Horizon Forbidden West لن تتوفر من اليوم الاول ولكن اللعبة ستكون ضمن نافذة اطلاق الجهاز لذلك قد يتم استعراض اسلوب اللعب الخاص بها بجانب الكشف عن موعد الاطلاق والمتوقع ان يكون خلال النصف الاول من العام القادم 2021.

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart التي لم تغيب عن اعيننا منذ الكشف عنها في يونيو الماضي بكل تأكيد ستكون ضمن العناوين الحاضرة في الحدث وربما يتم التأكيد بانها ستكون من عناوين اليوم الاول او على الاقل سيتم اطلاقها قبل نهاية عام 2020.

ايضا قد نرى استعراض لعناوين الطرف الثالث من ابرز الالعاب المرشحة لان نلقي عليها مظرة جيدة هي لعبة Call of Duty Black Ops Cold War التي ترتبط عملية تسويقها مع اجهزة بلايستيشن وقد يتم استعراض اسلوب اللعب لطور القصة خاصة انه يستغل الكثير من قدرات جهاز سوني الجديد.

ايضا لعبة Resident Evil Village التي تم الكشف عنها لاول مرة في حدث بلايستيشن 5 الماضي قد نرى لها استعراض اول لاسلوب اللعب وربما موعد اطلاق نهائي.

Every PS5 Game Announced At Today's PlayStation Event

هذا فيما يتعلق بالعناوين المعلن عنها في السابق بينما سيكون هناك اعلانات جديدة سواء من الطرف الاول او الثالث حيث مازالت سوني تمتلك عدد كبير من العناوين من استيديوهات بلايستيشن التي تم التأكيد انها تعمل على عناوين جديدة للبلايستيشن 5 وربما يتم الكشف عن بعضها مساء اليوم.

التوقعات كثير ولكن اذا ارادت سوني ان تجعل هذا الحدث الاخير قبل اطلاق الجهاز في نوفمبر القادم مدوي فيمكن ان تكشف مثلا عن الجزء الجديد من لعبة God of War التي يشاع انها تحت التطوير بالفعل او ربما مشروع جديد من استيديو سانتا مونيكا المطور للعبة حسب ما اشيع في السابق, كذلك الكشف عن مشروع استيديو Nuaghty Dog الغامض وربما يكون الكشف بلمحة سريعة كنوع من التشويق حول المشروع او قد تكتفي بالكشف عن طور الاونلاين الخاص بلعبة The Last of Us 2.

ايضا مازال لدينا استيديو Bend الذي من المؤكد انه يعمل على مشروعة التالي وربما يكون Days Gone 2 وستكون مفاجأة رائعة اذا كشفت عنها سوني ولو بعرض تشويقي قصير في حدث الليلة.

هذا لا يجعلنا نستبعد ان نرى بعض العاب الطرف الاول التي صدرت على البلايستيشن 4 ان تحصل على نسخة مسحنة بترقيات مجانية على البلايستيشن 5 مثل لعبة Ghost of Tsushima و The Last of Us 2 و Death Stranding وغيرها من عناوين بلايستيشن البارزة.

هناك تسريبات تتحدث ايضا عن احتمالية ان يتم الكشف عن Final Fantasy 16, صراحة لا نعلم ما مصدر هذه التسريبات ولكنها انتشرت على الانترنت بشكل سريع وقد تكون مفاجأة سوني المدوية بالتعاون مع سكوير انكس, ولا ننسى ايضا مشروع لعبة Project Athia الذي تم الكشف عنه خلال حدث يونيو وربما يتم استعراضه بشكل اكبر هذه المرة.

الاحتمال الاخير بين عناوين الطرف الثالث هي لعبة الرعب Silent Hill التي مازالت الشائعات تتحدث عن وجودها بالفعل تحت التطوير بشكل مشترك بين شركة سوني وكونامي باشراف المطورين الاساسين الذين عملوا على الاجزاء الاولى للسلسلة وربما تحسم سوني الامر وتكشف عن اللعبة الليلة في حال كانت بالفعل موجودة.

بلايستيشن 5
بلايستيشن 5

اما المرحلة الثالثة من الحدث فسوف تكون متعلقة بجهاز بلايستيشن 5 حيث سيتم الكشف عن موعد الاطلاق النهائي المتوقع في شهر نوفمبر للولايات المتحدة على الاقل وربما في نفس الموعد او موعد اخر لاحق لباقي اقطار العالم حسب بعض الشائعات, ويتزامن هذا مع الكشف عن السعر للنسختين العادية والرقمية وفتح باب الطلب المسبق لحجوزات الجهاز حول العالم.

في المرة السابقة كشفت سوني خلال الحدث الماضي عن واجهة الاطلاق لجهاز بلايستيشن 5 ونتوقع هذه المرة ان تتعمق قليلة لتجعلنا نلقي نظرة اولى عن واجهة المستخدم التي تم التأكيد انها حصلت على اعادة تصميم من جديد مقارنة بواجهة البلايستيشن 5 مع استعراض بعض وظائفها الاجتماعية الجديدة.

هذه اهم توقعاتنا لفعاليات حدث بلايستيشن 5 الذي سيتم الليلة وبالطبع سنكون معكم في نقل مباشر لاهم الاعلانات من خلال موقعنا هنا وسنوافيكم بملخص كامل لكل ما تم الكشف عنه في وقت لاحق ان شاء الله, قبل ان نترككم نتمنى ان تشاركوننا توقعاتك لما سنراه في حدث الليلة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار