روكستار لا تخطط لإصدار نسخة أقراص للعبة GTA 6 نهائياً

تأكيداً للمخاوف والشائعات التي انتشرت مؤخراً وأثارت غضب قطاع عريض من اللاعبين، فجرت مصادر صحفية موثوقة مفاجأة مدوية، كاشفة أن شركة روكستار ليس لديها أي نية أو خطط لإصدار نسخة أقراص للعبة GTA 6، الان أو في المستقبل.
سوء فهم يبدد أحلام بعض عشاق GTA 6
يبدو أن البريد الإلكتروني الذي حصل عليه أحد المستخدمين من قسم الدعم في روكستار قد تم تناوله بطريقة خاطئة. صحيح أن البريد قد أشار إلى النسخة الفيزيائية ولكن الإشارة هنا كان مقصود بها الحاوية التي تحتوي على الكود الرقمي. أما فيما يخص عبارة “خلال الأشهر القادمة” فهي إشارة إلى الأشهر التي تتبع بدء الطلب المسبق، وليس المقصد الأشهر التي تتبع إطلاق اللعبة في نوفمبر القادم.
وما يؤكد ذلك جاء من خلال تقرير نشرة موقع The Hollywood Reporter أكد فيه أن القرار بالتخلي عن الأقراص المادية يعتبر نهائياً لتقليل تكاليف الإنتاج واللوجستيات، ولن يتم تصنيع أقراص بلو راي للعبة إطلاقاً. وكل ما سيحصل عليه محبو التجميع في الأسواق هو مجرد علبة بلاستيكية تحتوي على كود تحميل رقمي دون أي نية لإصدار نسخة مادية حقيقية لاحقاً كنسخة خاصة أو حزمة محدودة.

هذا التقرير يقطع الشك باليقين وينهي امال اللاعبين والمتاجر التي قاطعت GTA 6 مؤخراً على أمل الضغط على روكستار للتراجع. إنها إشارة رسمية واضحة وصريحة بأن صناعة الألعاب قد انتقلت بالفعل وبلا عودة إلى العصر الرقمي الكامل، من خلال أضخم إطلاق في تاريخ الترفيه لفرض هذا الواقع الجديد على الجميع.
وكما يقال، بينما قامت نيتفليكس بإنهاء عصر الأقراص في عالم السينما والأعمال الفنية، يبدو أن روكستار من خلال GTA 6 تريد أن تنهي عصر الأقراص في صناعة ألعاب الفيديو.
هل ستشتري العلبة المادية الفارغة لمجرد الاحتفاظ بها على رفك للذكرى، أم ستتوجه للشراء النسخة الرقمية مباشرة من جهازك؟ شاركنا برأيك في التعليقات!











