مطور: بلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم يجب ان يدعما خاصية BC بشكل اساسي

يزداد الحديث عن منصات الجيل القادم يوم بعد يوم و هناك الكثير من الطموحات و الامال التي يضعها اللاعبين و كذلك المطورين في هذه الاجهزة التي لم يكشف عنها حتى الان و لا نعلم في اي وقت ستصل الينا و لكن كل ما نحن متيقنين منه انها بالفعل تحت التطوير منذ مدة طويلة.

احد اهم الخصائص التي تحدث عنها مطور الالعاب مارك-اندري جوتراس الذي عمل مع عدة شركات لتطوير الالعاب مثل اكتفجين و يوبي سوفت خلال مقابلة خاصة مع موقع GamingBolt قال فيها ان خاصية الدعم لالعاب الجيل الحالي في اجهزة الجيل القادمة Backward Compatibility خاصية اصبحت ضرورية و لا مفر منها و اضاف انه متأكد ان سوني ستطبقها في البلايستيشن القادم بعد ان نجحت مايكروسوفت في تطبيقها في اجهزة الاكسبوكس 360 و الاكسبوكس وان و جعلها تحقق نجاح كبير في هذه الناحية و الان لابد لسوني ان تطبق الفكرة.

مارك ضرب مثال على دور هذه الخاصية في دفع مبيعات الاجهزة الجديد قائلا لو انني كنت امتلك 100 لعبة على جهاز الاكسبوكس 360 و ايضا 100 لعبة على الاكسبوكس وان و كان جهاز الاكسبوكس القادم قادر على تشغيل هذه الالعاب دون غيره فبالتأكيد سيكون اختياري هو شراء هذا الجهاز عن غيره حيث سيحافظ على نقل مكتبة العابي بالكامل على مدى جيلين الى الجيل الجديد و هذا امر جدا رائع.

لدى مارك وجهة نظر مقنعة جدا و نحن متأكدين ان مايكروسوفت ستواصل دعم هذه الخاصية في جهازها القادم و لابد لسوني ان تحذوا حذوها خصوصا ان مكتبة العاب البلايستيشن 4 ضخمة و ثمينة جدا و الجميع يتمنى ان ينقلها معه الى الجيل القادم فهل ستفعلها سوني ان ستعطينا خيبة امل جديد على مدى 6 او 7 سنوات اخرى؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button